عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك استثمارى بالبورصة يدخل مفاوضات الاستحواذ على شركة تأمين

بوابة الوفد الإلكترونية

دخل أحد البنوك الاستثمارية الكبرى، والمقيد أسهمه بالبورصة المنافسة مع مؤسستين كبيرتين، إحداهما تعمل فى مجال التأمين، والأخرى فى مجال إدارة الأصول للاستحواذ على 100% من أسهم إحدى شركات التأمين الأجنبية العاملة بالسوق المحلى المصرى.

كشفت مصادر خاصة لـ«الوفد» أن بنك الاستثمار هو مدير صفقة البيع للشركة المستهدفة بالعرض، ولكن بسبب قوة المركز المالى للشركة، وقاعدة عملائها الكبيرة، وانتشارها الإقليمى، دفع مدير الصفقة بالدخول فى مفاوضات مباشرة مع الشركة.

وأضافت المصادر أن الصفقة لم تحسم بعد، حيث مازالت فى مفاوضاتها المبدئية، خاصة بعد دخول أكثر من طرف المنافسة.

وأشارت المصادر إلى أنه بمجرد الانتهاء من المفاوضات بصورة رسمية سوف يتم الإفصاح عن تفاصيل الصفقة، وإخطار الرقابة المالية.

وأوضحت المصادر أن الشركة المستهدفة بالعرض تعمل بالسوق المحلى

منذ عام 2008، فى مجال تأمينات الحياة، والتأمين الجماعى، المعتمد على تأمين الشركات على موظفيها، وكذلك التأمين التكافلى، تحت اسم نايل تكافل وتم تغيير اسمها بعد الاستحواذ عليها من مؤسسة أجنبية، عام 2014 فى صفقة بقيمة 30 مليون جنيه.

يبلغ رأس مال الشركة نحو 60 مليون جنيه، وتغطى مناطق الجمهورية من خلال 4 فروع غير المركز الرئيسى، ويصل إجمالى موظفيها 50 موظفا، وتعتبر فرعا من الشركة العالمية المنتشرة فى 25 دولة، بالإضافة إلى منطقة الخليج.