رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء اقتصاد: بدأنا في جني ثمار الإصلاح الاقتصادي بزيادة الأجور ورفع المعاشات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- أرشيفية

بدأ المواطن المصري في جني ثمار الاصلاح الاقتصادي منذ صدور قرارات الرئيس الأخيرة المتمثلة في رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات والتي تعتبر ثورة قادها السيسي لرفع مستوى معيشة المواطن المصري الذي يعمل بقوت يومه والتي نجحت في تخطي الأزمات والعبور بمصر إلى بر الأمان، حيث شارك في تلك الثورة المبهر ملايين من المصريين، والتي أظهرت للعالم أنها تقف على أرض صلبة بقيادة بطل عاش في أوساط بلدانها.

قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن المواطن المصري بدأ في جني ثمار الاصلاح الاقتصادي منذ صدور قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أبهر العالم، والتي أظهرت مصر بثوبها الجديد في ظل بعض الأزمات التي تمر بها، ومن تلك القرارت "زيادة الأجور ورفع المعاشات، والتي تعتبر أول نقطة لحصد ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وأضاف عبده في تصريح خاص لـ"الوفد"، أن المبادرات التي عاشها الشعب المصري خلال الفترات الماضية والأيام الجارية تعتبر أصل من فروع تخلف عنه الرؤساء السابقين، والتي أتت السيسي لتحقيق أحلام كثيرًا من المواطنين، ومن تلك المبادرات التي شاهده المواطن المصري"100مليون صحة ، مبادرة حياة كريمة يعيشها الشعب، تحليل المخدرات، مبادرة "نور حياة" التي تهدف إلى مكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار، مبادرات المشروعات متناهية الصغر".

 

وأشار الى أن هذا بعض المبادرات التي قام بها السيسي، والتي عاشها وشاهدها الشعب المصري، وفي ظل تلك النتائج المبهرة التي لابد من ملا حظتها، المشروعات القومية الضخمة التي قام على تنفيذها والتي ضخت استثمارات أجنبية داخل مصر، وايضًا اقامة الطرق والكباري، التي روحت على كثيرًا من المواطنين.

 

في سياق متصل أكد علي لطفي، الخبير الاقتصادي، أن المبادرات التي قادها الرئيس السيسي خلال

الفترات الماضية تعتبر الطريق الصحيح التي بدأ المواطن المصري في حصد ثمار الاصلاح الاقتصادي، والتي تسهدف مناخًا جديدًا لتغير مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياسية .

 

وأضاف لطفي، من بعض تلك المبادرات التي استفاد منها كثيرًا من الشعب المصري ، "المشروعات متناهية الصغر"، التي تهدف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، والقضاء على نسب كبيرة من البطالةو وسط الشباب المصري، والتي تمثلت في جهاز تنمية المشروعات الصغير والمتوسطة ومتناهية الصغر، برئاسة الدكتورة نيفين جامع.

وأوضح أن من بين تلك المبادرات الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المدارس، توفير حياة كريمة للشعب المصري، ومبادرة 100 مليون صحة، التي استهدفت العناية بملايين المصريين، وفي ملف برنامج الاصلاح الاقتصادي أيضًا قطاع التنشيد العمراني  والذي له دور رئيسي في تحقيق زيادة معدلات نمو بسبب ما حققه من معدلات تشغيل في الأونة الأخيرة.

 

واشار الى أن اقامة المشاريع الضخمة التي شهدها العالم خلال الفترات الماضية تمثل طفرة هائلة ورفعة معنوية للمواطن المصري، مؤكدًا أن مصر اثبتت للعالم أنها تقف على أرض صلبة وتظهر بثوبها الجديد المبهر للدول الأخرى.