رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«فايد»: حققنا قفزة فى الأرباح.. ونستهدف التوسع الخارجى والداخلي

طارق فايد
طارق فايد

أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن العام المالى 2018 يعد نقطة تحول كبيرة فى إستراتيجية البنك تخلله عدد من الإنجازات فى مختلف مجالات العمل بالبنك. موضحا أن خطة التطوير التى انتهجها البنك تقوم على عدة محاور أبرزها الاهتمام بالعنصر البشرى، والتركيز على بناء بنية تحتية قوية من خلال التعاقد على تطوير النظام الأساسى للبنك (Core Banking System)، وتنفيذ مشروعات الإنترنت والموبايل البنكى للشركات والأفراد وتطوير منتجات البنك الإلكترونية، وإطلاق منتجات وخدمات مصرفية جديدة أبرزها بطاقة «ميزة»، إلى جانب إطلاق خدمة تحصيل مدفوعات البطاقات الائتمانية وسداد أقساط جميع أنواع القروض إلكترونياً.

وحقق بنك القاهرة خلال عام 2018 قفزة فى الأرباح حيث أظهرت نتائج الأعمال ارتفاع الأرباح قبل خصم الضرائب إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بـ2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017، وارتفع صافى الأرباح بعد الضرائب لتسجل 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ800 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017 بمعدل نمو يزيد على 200%. وارتفع إجمالى الاصول إلى 165.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 13% مقارنة بعام 2017، وذلك

نتيجة زيادة محفظة القروض بواقع 21.4 مليار جنيه لتصل إلى 66 مليار جنيه وبنسبة زيادة 48% مقارنة بعام 2017، وزيادة الودائع بواقع 9 مليارات جنيه لتصل إلي 131 مليار جنيه بنسبة نمو 7.5% مقارنة بعام 2017.

وأضاف «فايد» أن البنك قام بتطبيق خطته المتكاملة لتطوير شبكة فروعه، وافتتاح الفروع الجديدة، موضحا أن البنك يخطط لافتتاح من 20 - 25 فرعاً سنوياً خلال الثلاث سنوات المقبلة، ويعتزم إطلاق أول فرع ذكى «Digital Branch» خلال عام 2019. وقام البنك بافتتاح مكتب تمثيل فى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حصل البنك على موافقة البنك المركزى المصرى للاستحواذ على نسبة 100% على بنك القاهرة الدولى (كمبالا) بأوغندا، بهدف زيادة توسع البنك فى دول شرق أفريقيا.