عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة تعويضات التأمين لضحايا حريق قطار محطة مصر إلى 50 ألف جنيه

علاء الزهيرى رئيس
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أعلن  المهندس علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، موافقة الجمعية العامة لمجمعة التأمين عن أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة على طلب إدارة المجمعة بزيادة التعويض الذي سيتم صرفه لضحايا حادث قطار محطة مصر، الذى حدث فى، صباح الأربعاء 27 فبراير الماضى، وراح ضحيته 28 شهيدا و41 مصابا وفقا لآخر الإحصاءات.

 

أشار الزهيرى إلى أنه سيتم زيادة التعويضات في حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم من 30000 جنيه إلى 50000 جنيه بصفة استثنائية لهذا الحدث، لافتا إلى مساهمة قطاع التأمين في تخفيف آثار هذا الحادث الأليم.

 

ووافقت المجمعة بالإجماع التى يتكون أعضائها من شركا ت التأمين على صرف نسبة من المبلغ في حالة الإصابة بالعجز الجنسي، وذلك نظرا لظروف وملابسات وطبيعة هذا الحادث، وتم ذلك بالتنسيق

مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

قال محمد أبو اليزيد، رئيس المجمعة، إن المجمعة كان لها مواقف مشابهة في السابق لحوادث قطارات ذات طبيعة معينة بالوقوف بجانب المضارين مع سرعة صرف التعويضات لأسر المتوفين.

 

ولفت إلى أن المجمعة تقوم بهذا الإجراء فورا ولا تشترط وسيط فقط بمجرد تقديم شهادة الوفاة، وإعلام الوراثة وتقوم المجمعة من جانبها باستيفاء باقى المستندات الضرورية للصرف خلال 10 أيام، وبالنسبة للإصابات والعجز الجزئى، قال أبو اليزيد: "إنه يلزم تقديم شهادة طبية تحديد طبيعة العجز ونسبته.