رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش يلتقي نواب لجنة الصناعة بالسخنة

مميش يلتقي باعضاء
مميش يلتقي باعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب

استقبل صباح اليوم السبت الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر ووكيل اللجنة المهندس محمد مصطفى السلاب وأعضاء اللجنة، في مقر الهيئة الاقتصادية بالعين السخنة في جولتهم لليوم الثالث لتفقد مشروعات المنطقة الاقتصادية والتي بدأت زيارتهم في شرق بورسعيد الجديدة بالقطاع الشمالي للمنطقة  أول أمس.

 

وذلك في زيارة تهدف إلى الوقوف على آخر تطورات المشروعات وأعمال البنية التحتية ومتطلبات المنطقة والمستثمرين باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي توليها الدولة المصرية اهتماما خاصا في ظل ما تشهده من زيادة في المشروعات التنموية وإقبال من المستثمرين.

 

وأكد الفريق مميش على أن المنطقة الاقتصادية واحدة ضمن أهم المناطق الاقتصادية العالمية ولذا يتم الاهتمام بتنفيذ وتطوير البنية التحتية وإنشاء محطات الكهرباء وتحلية المياه وتوصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة.

 

ووخلال الزيارة، قام اللواء محمد شعبان مرعي نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع

الجنوبي بتقديم عرض تقديمي عن المنطقة الجنوبية وما تضمه من منطقة صناعية كبرى على مساحة 209 كم2 و3 موانئ بحرية ميناء السخنة، الأدبية، الطور على مساحة24 كم2، وأهم المطورين الصناعيين القائمين وأهم الاستثمارات التي نجحت الهيئة في استقطابها للمنطقة في مجال صناعة البتروكيماويات ،والصناعات النسيجية، والإنشاءات ومواد البناء. ووأشار اللواء شعبان أن إجمالي الشركات المتواجدة بالمنطقة حاليا 192 شركة مابين صناعية وخدمية، وإجمالي الأراضي المستغلة في منطقة السخنة بلغت 81 كم 2 بنسبة 39 %،وإجمالي الأراضي الجاري التفاوض عليها 45 كم 2 بنسبة 22% ،وإجمالي الأراضي المتاحة للاستثمار 41 كم 2 بنسبة20%.