رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفراء الأفارقة في الجامعة البريطانية: الرئيس السيسي يضع أفريقيا في قمة أولوياته

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر محمد فريد خميس بالجهد العظيم الذي تبذله مصر ، قيادةً وحكومة بجانب الصناع والمستثمرين، حتي تعود أرض الكنانة، إلي أحضان قارتها السمراء، مشيرا إلى أن القاره الأفريقية مليئة بالخيرات، ومستقبلها قادم لا محالة.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها تجمع من السفراء الأفارقة، للجامعة، اليوم الأربعاء، بهدف المزيد من التواصل مع القارة السمراء، و فى أعقاب نجاح ملتقى الشباب العربى الأفريقي فى أسوان، عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.
وأكد خميس أن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة، وبيننا وبينها تاريخ مشترك، آلام مشتركة، وكذلك آمال مشتركة، ومصر أفريقية، والرئيس السيسي يؤكد دائماً، في أحاديثه ولقاءاته، على الأهمية التاريخية والاستراتيجية، لعلاقات مصر الأفريقية، واعتزازها بانتمائها الأفريقي، مؤكداً كذلك أن مصر عازمة علي استعادة مكانتها، والإسهام الفاعل، مع دول القارة، فى مواجهة التحديات المتربصة بنا، لاسيما الإرهاب، والجريمة المنظمة، والبطالة، والأوبئة، وتدهور البيئة. هي إذن قناعة مبنية على دراية ومعرفة، أن مصر تصبح قوية بدعم أشقائها الأفارقة.

وأضاف خميس، أن انتخاب مصر ، لتترأس دورة الاتحاد الأفريقى فى 2019، جاء تقديراً لدورها الريادى فى القارة الأفريقية، دعماً لأجندة أفريقيا 2063، وتعزيزاً للتعاون بين الدول الأفريقية، وللعمل بشكل جماعي، لوضع الحلول الملائمة، وتحقيق الأهداف الرئيسية للأجندة، وعلي رأسها

تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل .
بدورهم ، أشاد السفراء الأفارقة بالروح الطيبة والنيات الصادقة التي تحملها أجندات العلاقات المصرية مع أفريقيا، مؤكدين أنه الميقات الذهبي للشراكة الحقيقية، وتبادل المنافع بين بلاد القارة. 
وقال السفير عبدالحميد بوزاهر ، رئيس بعثة الوفد الدائم للاتحاد الأفريقى لدى جامعة  الدول العربية: إن مصر دولة كبيرة، بلد نموذجى لرئاسة الاتحاد الأفريقى، ولديها سياسة وتوجه يقوده الرئيس السيسي، لتحقق التنمية الشاملة والتكامل بين دول القارة. 
كما أوضح  محمدو لبرنج ، سفير الكاميرون في مصر ، أن مصر لديها رؤية لتعزيز علاقاتها بالقارة بشكل حقيقي، خاصة وأن الرئيس السيسي منذ وصوله للحكم ، وهو يضع أفريقيا علي قمة أولوياته . 
شهد فعاليات الملتقي ، رئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور أحمد حمد، وعمداء الكليات ، والسفير علي الحفني مدير مركز مصر أفريقيا بالجامعة.