رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأكيدا لما نشرته "الوفد" عبد العزيز وسبع وخليفة أعضاء لتأسيسية المصري للأوراق المالية

محمد عمران رئيس الرقابة
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

أصدر الدكتور محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا إجرائيا" بتشكيل لجنة تأسيسية للسيرفى إجراءات إنتخاب أول مجلس إدارة للإتحاد المصري للأوراق المالية برئاسة سليمان نظميوعضوية أربعة ممثلين عن الشركات الحاصلة على ترخيص لمزاولة نشاط فى مجال الأوراق المالية أو الخاضعة لأحكام قانون الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية.

 

وقال رئيس الهيئة أنه حدد مهام اللجنة التأسيسيةفىاتخاذ إجراءات انضمام الشركات الحاصلة على ترخيص من الهيئة بمزاولة أحد الأنشطة المتعلقة بمجال الأوراق المالية الخاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال وقانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية لعضوية الاتحاد، والسير فى إجراءات الدعوة لانعقاد أول جمعية عامة للاتحاد لانتخاب مجلس إدارة له وذلك خلال فترة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور قرارهرقم(375) لسنة 2019 .

 

وأضاف د. عمران أن اللجنة التأسيسية ستقوم بتحصيل مقابل الانضمام لعضوية الاتحاد والنظر في المصادقة على حساب الإيرادات والمصروفات وتقرير مراقب

الحسابات عن هذه الفترة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل نشاط الاتحاد وبدء مزاولته لنشاطه.

 

كما تجتمع اللجنة بناءً على دعوة من رئيسها-ولا يكون انعقاد اللجنة صحيحاً إلا بحضور أغلبية الأعضاء- كما تصدر قراراتها بأغلبية أعضائها، بالإضافة إلى التزام اللجنة بعرض تقرير شامل عن الإجراءات التي قامت بهاعلى الجمعية العامة للاتحاد، وكذا المصروفات التي استلزمتها الإجراءات وذلك على نفقة الاتحاد.

 

وكشف د. عمران أن اللجنة التأسيسية تضم في عضويتها كل من عوني عبد العزيز، و علاء سبع، والدكتور عصام خليفة، ونيفين الطاهري.

وكانت "الوفد" قد نشرت منذ أيام أسماء اللجنة التأسيسية.