عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات مؤتمر التميز في سلاسل الإمدادات الدولي الثالث بالقاهرة

مؤتمر شركة سيمبيوس
مؤتمر شركة سيمبيوس كونسلتنج جروب

اختتمت فعاليات مؤتمر شركة سيمبيوس كونسلتنج جروب، السنوي الدولي الثالث للتميز في إدارة سلاسل الإمدادات، الذي انعقد بالقاهرة على مدار يومين.

وشهد المؤتمر، 9 متحدثين من شركات عالمية مختلفة بالشرق الأوسط، تطرقوا إلى آخر التطورات التكنولوجية المستخدمة في سلاسل الإمدادات وكيف ستكون في المستقبل، لتقليل الهدر في المصانع والشركات، فضلا عن عرض قصص النجاح التي وصلوا إليها في مصانعهم.

وأشارت المهندسة شيرين مسلم، رئيس المؤتمر، إلى أن العالم اتجه إلى تحويل سلاسل الإمدادات لرقمية، وأن سلاسل الإمدادات تؤثر في ربحية الشركات العاملة في المنتجات سريعة الاستهلاك.

من جانبها، حاضرت برفيسور هوللي أوت الخبيرة في علوم إدارة العمليات الإنتاجية والصناعية، بالجامعة التقنية في ميونيخ، حول الثورة الصناعية الرابعة، موضحة دور الثورة الصناعية الرابعة في إحداث تغيرات متطورة في سلاسل الإمداد.

في سياق متصل، أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، ضرورة استخدام الجهات الحكومية لاستراتيجية تحسين كفاءة سلاسل الإمداد، مشيرا إلى أن تحسين كفاءة سلاسل الإمدادات من شأنه تحسين الناتج المحلي العالمي بنسبة تتخطى الـ 5% وتنمية التجارة العالمية بنسبة تتعدى الـ 15%، ما يترتب عليه تحسين الحصيلة

الضريبية وخلق فرص عمل.

بدوره، أشاد الدكتور هيثم جمال الخبير الاقتصادي، بأهمية الدور الذي تلعبه إدارة سلاسل الإمداد والتوريد في تحسين كفاءة الأداء لدى الشركات التي تنتهج هذا المنهج وبخاصة في ظل تزايد التنافسية بين الشركات في بيئة الأعمال والسعي قدما نحو تلبية احتياجات العملاء.

وشدد جمال، على أهمية إدراج البعد البيئي على أجندة الشركات عند القيام بتطبيق سلاسل الإمداد فيما يعرف بسلاسل الإمدادات الخضراء للتأكيد على أهمية البعد البيئي في جميع مراحل سلاسل الإمداد بداية من مراحل التصميم والتصنيع والشراء والتخزين للمواد الداخلة في العملية الانتاجية ووصولا بالسلعة إلى المستهلك والتخطيط للاستفادة من المواد بعد استخدامها، مشيرا إلى من القطاعات الحكومية التي يمكن الاستفادة من هذا المفهوم قطاع البترول بمشتقاته.