رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

41% من مشروعات القنطرة شرق متوقفة

محمد المطري رئيس
محمد المطري رئيس جمعية مستثمري القنطرة شرق

قال محمد المطري رئيس جمعية مستثمري القنطرة شرق لـ"بوابة الوفد الالكترونية" إن 41.6% من اجمالي المشروعات الاستثمارية المقامة بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بنحو 25 مصنعًا توقفت تمامًا عن العمل لتعثرات مالية ترتبط بالاجراءات الروتينية التي تفرضها البنوك ولارتفاع اسعار مواد الانتاج.

كما تم سحب اراض من 3 مستثمرين غير جادين بالمنطقة  للمماطلة في اعمال البنية التحتية منها مصنع لانتاج مبردات الهواء ومشروع بنجر السكر، واخر لصباغة الملابس.
وارجع المطري توقف 25 مشروعًا من اجمالي 60 مشروعًا بالمنطقة الصناعية  خلال الفترة الاخيرة للبيروقراطية المتبعة من قبل الاجهزة التنفيذية تتعلق بالزام المسثمر بخطاب الضمان ومنع تملك الاراضي بسيناء ووضع اشتراطات معقدة في حالة وجود شريك اجنبي في المشروع بالاضافة للمعوقات المالية التي ترتبط بالمستثمرين من ارتفاع اسعار المواد الخام وانخفاض قيمة المنتجات البديلة المستوردة من الصين ونقص التمويل.

وصعوبة حركة النقل من وإلى سيناء وتعطل حركة المواصلات المرتبطة بالمعديات وكوبري قناة السويس وكوبري الفردان.
وطالب المطري هيئة التنمية الصناعية بعدم تحديد قيمة خطاب الضمان  بمساحة وسعر المساحة المخصصة لاقامة المصانع، خاصة أن جميع اراضي منطقة القنطرة شرق الصناعية لا يمتلكها المستثمر وتتبع "حق الانتفاع".
واكد المطري ضرورة السماح لشاحنات النقل الثقيل بالمرور أعلى كوبري الفردان لسهولة حركة نقل البضائع والمواد الخام من المناطق الصناعية المختلفة بالعاشر من رمضان والقاهرة والاسماعيلية الي سيناء، مما يساهم في التنمية الصناعية لكافة المناطق الاستثمارية شرق قناة السويس.