رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غادة لبيب: مسودة لنظام تقويم أداء العاملين بالخدمة المدنية

اقتصاد

الجمعة, 15 مارس 2019 14:13
غادة لبيب: مسودة لنظام تقويم أداء العاملين بالخدمة المدنيةالمهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري
كتب -عبد الرحيم ابو شامة:

اكدت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري، استهداف الوصول إلى مسودة منقحة من الدليل الاسترشادي لنظام تقويم أداء العاملين في الوحدات المخاطبة بالخدمة المدنية والمزمع إصداره بقرار من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
وأضافت لبيب، خلال ورشة عمل نظمتها وزارة التخطيط، أن سلسلة الورش تعتمد علي النهج التشاركي، وتحقيق الهدف الرئيس منها بما يتمثل في تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وخاصة فيما يتعلق بالوحدات المستحدثة.
وقد شارك بالورشة عدد من الوزارات منها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية والتنمية المحلية والاتصالات، إضافة إلى ممثلي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبعض خبراء مجال الموارد البشرية ونخبة من مديري

الموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.
وأضافت غادة، أنه خطة الإصلاح الإداري تسير وفقاً لما هو مخطط لها معتمدة على محور بناء القدرات، كمحور أساسي بها والتي تسغي وزارة التخطيط علي تحقيقه بالشكل الأمثل.
وناقشت الورشة الثانية عدد من الموضوعات منها نظام تقويم الأداء للعاملين بالجهاز الإداري للدولة/ كما جاء في القانون ولائحته التنفيذية، فضلاً عن خطوات نظام تقويم الأداء من حيث وضع اهداف الأداء والقياس والمقارنة.

وتضمنت موضوعات الورشة كيفية تطبيق عملية تقويم الأداء لمختلف الوظائف إلى جانب مناقشة نماذج تقويم الأداء من حيث نموذج وضع أهداف

الأداء وتقييم المنجزات وسجل الأداء الوظيفي إلى جانب نموذج جلسات التوجيه.
يذكر أن ورشة العمل الأولي استهدفت الوصول إلى مسودة نهائية من الدليل الاسترشادي لوحدة المراجعة الداخلية والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء 1164 لسنة 2018 حيث ناقشت الهيكل التنظيمي الداخلي لوحدة المراجعة الداخلية إلى جانب اختصاصات كل تقسيم تنظيمي داخل الوحدة كذلك مناقشة بطاقات الوصف الوظيفي لفريق المراجعة الداخلية والعلاقات الداخلية والخارجية للوحدة مع إجراءات عملها.
وتتوالى سلسلة الورش التي تعقدها وزارة التخطيط ضمن فعاليات " مختبر التطوير المؤسسي" على مدار أيام الأحد لشهر مارس، حيث تأتي الورشة الثالثة حول وظيفة الوكيل الدائم بوحدات الجهاز الإداري للدولة كما تتناول سلسلة الورش التي تعقدها الوزارة حلقة نقاشية حول معايير واّليات التطوير التنظيمي لوحدات الجهاز الإداري للدولة، فضلاً عن تنظيم ندوة موسعة حول تطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين في محافظات مصر المختلفة.

أهم الاخبار