رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير الصين: استثماراتنا فى مصر لن تتوقف

اقتصاد

الأربعاء, 20 يونيو 2012 12:42
سفير الصين: استثماراتنا فى مصر لن تتوقفالسفير الصيني بالقاهرة سونج ايقوه
القاهرة- أ ش أ:

أكد السفير الصيني بالقاهرة سونج ايقوه ، أن مصر والصين تعتزمان تعزيز شراكتهما في جميع المجالات ، مشيرا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات .

جاء ذلك خلال ندوة نظمها بنك التنمية والتعاون الصيني وسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة تحت عنوان "آليات التعاون والتنمية المشتركة بين الشركات المصرية والصينية" وحضرها لفيف من المسئولين ورجال الأعمال المصريين والصينيين .وأعرب السفير الصيني عن ثقته في قدرة مصر على التصدي للتحديات الحالية وتحقيق النهضة الوطنية في المرحلة الجديدة لأن مصر بلد يتميز بتاريخ عريق وحضارة مشرقة وتقاليد محبة للسلام .
وأوضح السفير إيقوه ، أن الاستثمارات المشتركة بين البلدين بلغت عام 2011 نحو 82 مليون دولار بزيادة قدرها 4 ر65 

% مع استمرار الاستثمارات المصرية في الصين والتي بلغ حجمها 52 ر1 مليون دولار.
ونوه إلى أن هناك عددا من الشركات الصينية الكبرى التي تقوم حاليا بدراسة إمكانية القيام باستثمارات جديدة في مصر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات الصينية في مصر إلى 855 مليون دولار خلال الفترة المقبلة ، مما سيوفر 6 آلاف فرصة عمل جديدة بما يعكس اهتمام الصين بالسوق المصري .
في هذا الصدد ، أشار شن اكزيانو مساعد مدير شركة / جوشي / الصينية لصناعة الفايبر جلاس إلى أن الشركة أنشأت في خليج السويس أكبر مصنع لصناعة الفايبرجلاس في
الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تصل إلى 900 ألف طن سنويا وتصدر إلى أكثر من 70 بلدا مختلف حول العالم.
من جانبه ، أكد ديو يوبو ممثل شركة   بريليانس أوتو للسيارات في مصر أن الشركة قامت بتدشين أكبر مصنع للسيارات في الشرق الأوسط لثقتها في السوق المصري الواعد ولموقعها المتميز في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط .
وعلى الجانب المصري ، أشاد السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية بالعلاقات المصرية الصينية لما للبلدين من تراث حضاري وثقافي كبير ، لافتا إلى أن الحكومة الصينية تبدى استعدادها لتقديم المساعدات التي تحتاجها مصر خلال المرحلة الفارقة التي تمر بها مصر الأن .
وقال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ، أن مصر تعد سوقا واعدا حيث من المتوقع أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي نموا قدره 7 % في النصف الثاني من عام 2012، وهى مؤشرات تعكس تفاؤلا وثقة في قدرة السوق المصري .

 

أهم الاخبار