رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة تعجز عن تدبير السيولة لاستيراد الزيوت

زيت تمويني
زيت تمويني

تسبب نقص السيولة المالية لدي الحكومة في تأخر وصول صفقات وشحنات الزيوت والشحوم التي يتم التعاقد عليها واستيرادها بمعرفة الشركات المستوردة لصالح هيئة السلع التموينية.

تباطأت الحكومة في توفير السيولة اللازمة لابرام التعاقدات الخارجية ما أثر بدوره علي المطروح من الزيوت لدي المجمعات الاستهلاكية والكميات المدرجة علي البطاقات التموينية.
أكد عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية أن ذلك أدي إلي نقص الكميات المطروحة من الزيوت لدي بقالي التموين بالإضافة إلي تأجيل صرف حصة شهر مايو من الزيوت حتي يوم 8 من الشهر الجاري.
وسجلت أسعار الزيوت ارتفاعاً بلغ 5٪ خلال الشهر الحالي فازداد سعر زيت الخليط حولي 50 قرشاً في الكيلو ليتراوح ما بين 9.5 و10 جنيهات للتر، وما بين 12.5 و13.5 جنيه للتر عباد الشمس علي حين

استقرت أسعار الأرز والسكر.
وأوضح أحمد يحيي رئيس الشعبة أن هناك زيادة في أسعار الألبان المعبأة بنسبة 4٪ لدي تجار الجملة إلا أنها لم تؤثر علي سعر التجزئة لتستقر أسعارها ما بين 7.5 و7.75 جنيه للتر.
كما جدد التجار التزامهم بالمهلة الممنوحة للحكومة لدفع متأخرات حافز بقالي التموين البالغة 175 مليون جنيه والتي كان من المفترض أن تقوم وزارة التموين بدفعها خلال 15 يوماً حسبما وعد فتحي عبدالعزيز وكيل وزارة التموين وهو ما لم يتحقق حتي الآن رغم مرور 45 يوماً.