رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد الصناعات يستبعد تحسن الأوضاع الاقتصادية

اقتصاد

الأربعاء, 20 يونيو 2012 07:37
اتحاد الصناعات يستبعد تحسن الأوضاع الاقتصاديةجلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات
كتب - مصطفى عبيد:

استبعد جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن يؤدى اعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الى حدوث أى استقرار يساعد على تحسن الاوضاع الاقتصادية.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن المجتمع الصناعى ليس لديه تصور واضح بشأن توجهات الرئيس الجديد فيما يتعلق بمشكلات الصناعة، موضحا ان هناك اكثر من 1500 مصنع متوقف تماما عن الانتاج وفى حاجة لمساندة سريعة لاعادة تشغيلها مرة أخرى. وأوضح أن تشغيل المصانع المتعثرة من شأنه توفير فرص عمل جديدة واحداث انتعاش نسبى فى السوق.
كما استبعد رئيس الاتحاد الذى يضم 35 الف منشأة تعمل فى مختلف مجالات الصناعة أن تدخل مصر استثمارات جديدة خلال الشهور القليلة القادمة، موضحا أنه لم يتم بعد استكمال باقى مؤسسات الدولة بما يحقق الاستقرار الحقيقى. وأكد أنه من الواضح أن المرحلة الانتقالية لم تنته بعد وأن تحقيق الأمن والاستقرار يحتاج الى عدة شهور.
وأشار الى أن اتحاد الصناعات سيتعامل مع أى رئيس جمهورية يتم الاعلان عنه وسيقدم مقترحاته ومطالبه لتنشيط السوق

التجارى وتحقيق التنمية الصناعية المستهدفة. اضاف أن المجتمع الصناعى يرى ضرورة البدء فى اصلاحات تشريعية لعدة قوانين تخص الصناعة.
وكان معدل النمو الصناعى قد بلغ 8٫2% خلال عام 2008 ثم تراجع عام 2009 الى 4٫2% بسبب الأزمة المالية ثم بلغ 8% خلال 2010 وتراجع الى 3٫2% خلال 2011.
ويضم اتحاد الصناعات المصرية 16 غرفة صناعية تختص بصناعات الغذاء والنسيج والجلود والاثاث والصناعات الهندسية والمعدنية وباقى الصناعات الرئيسية.
ومن المعروف أن اتحاد الصناعات استقبل عددًا من مرشحى الرئاسة خلال جولة الانتخابات الاولى لعرض توجهاتهم الاقتصادية على مجتمع الصناعة أبرزهم الدكتور محمد مرسى، والفريق احمد شفيق، وعمرو موسى والدكتور عبد المنعم ابو الفتوح.

أهم الاخبار