رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تخسر 1.6 مليار جنيه

اقتصاد

الاثنين, 18 يونيو 2012 09:58
البورصة تخسر 1.6 مليار جنيهالبورصة المصرية
القاهرة - أ ش أ:

خسر رأسمال السوقي للبورصة فى الدقائق الأولى من جلسة تعاملات اليوم الاثنين مستهل تعاملات الأسبوع نحو 1.6 مليار جنيه، متأثرا بالمخاوف من حدوث اضطربات سياسية بعد إعلان حزب "الحرية والعدالة" عن فوز مرشحه الدكتور محمد مرسي فى الانتخابات وما قد يتبع ذلك من أزمات خاصة بعدالإعلان الدستوري المكمل الذى أصدره المجلس العسكري والذى قلل فيه من صلاحيات الرئيس.

وبلغ رأسمال المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 7ر319 مليار جنيه

مقابل 3ر321 لدى الإقفال السابق، فيما تباين أداء مؤشراته حيث انخفض المؤشر السوق الرئيسي "إيجي اكس 30" بنحو 9ر0 فى المائة مسجلا 82ر4378 نقطة، كما انخفض مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة22ر0 فى المائة ليبلغ 12ر676 نقطة.
وعلى صعيد مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" فقد سجل ارتفاعا طفيفا بلغ 2ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 90ر392 نقطة
.
وقال وسطاء بالسوق إن المخاوف من حدوث أزمة سياسية بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين بعد إعلان مؤشرات فوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة والإعلان الدستوري المكمل الذى أصدره المجلس العسكري خلقت حالة من الارتباك لدى المستثمرين بشأن إمكانية استقرار أوضاع البلاد والذى كان يأمله الجميع بعد انتخاب الرئيس.
وقالت مروة حامد محللة أسواق المال: "كنا نأمل أن يؤدي انتخاب رئيس جديد إلى استقرار الأوضاع وانتهاء المرحلة الانتقالية وإعادة بناء الدولة لكن بعد حل البرلمان والإعلان الدستوري المكمل فإن هناك حالة من الغموض تسيطر على المستثمرين بشأن رؤيتهم لمستقبل مصر.

أهم الاخبار