رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش في سول لبحث فرص الاستثمارات الكورية بمنطقة قناة السويس

مميش خلال زيارته
مميش خلال زيارته لموسكو

توجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناالسويس ورئيس مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس صباح اليوم السبت إلى  كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون والاستثمار الكوري في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .وذلك في مجال صناعة السفن.

وتطويرالموانئ. ولحضور ملتقى الأعمال المصري الكوري المقرر انعقاده في سول.

وذلك عقب انتهائه والوفد المرافق له من زيارة روسيا والتي استمرت لأربعة أيام قام خلالها بلقاء عدد من الحكوميين ورجال الأعمال في موسكو وتم خلال الزيارة توقيع 8 شركات روسية  متخصصة في الطاقة الشمسية والهندسة الزراعية وانتاج الاسمدة  والمستلزمات الكهربائية مذكرات نوايا مع الهيئة الاقتصادية لتنمية  منطقة قناة السويس  وذلك ضمن أول اتفاقيات للشركات الروسية للمشاركة في المنطقة الصناعية الروسية  المقرر اقامتها في شرق بورسعيد.

واكد مميش ان مرحلة تنفيذ المشروعات تبدأ في  مطلع عام 2020 في إطار المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر، حيث تمتد على مساحة 5.25 كيلومتر مربع وباستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار وستنفذ على ثلاث مراحل ولمدة 13 عاما.

وقال مميش إنه من المنتظر أن تستقبل المنطقة الاقتصادية مارس المقبل مسئولي شركة CMM الروسية ، لزيارة المنطقة وبحث آليات إقامة وتنفيذ مشروع لتصنيع الأوناش الثقيلة ومعدات الرفع الخاصة بالموانئ، داخل المنطقة، حيث تعد الشركة من كبرى الشركات الروسية العاملة بالمجال، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقية إطارية لتنفيذ المشروع مع مركز التصدير الروسي خلال اجتماعات وفد المنطقة الاقتصادية في سان بطرسبرج.

وكان ميش اختتم زيارته لروسيا بلقاء مع  القائم بأعمال محافظ سان بطرسبرج ألكسندر بيجلوف قبل مغادرته لبحث سبل التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها الحرة في سان بطرسبرج، من خلال توسعة الشركات استثماراتها والعاملة في المنطقة الاقتصادية الحرة بسان بطرسبرج والعمل في "قناة السويس".