عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإثنين.. إنطلاق المؤتمر الأفليمى الثانى لتسويق التأمين الأفرواسيوى

 هشام توفيق وزير
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام- أرشيفية

تنطلق فعاليات المؤتمر الأقليمى" تسويق التأمين الأفروأسيوي:  استراتيجيات النمو والإبتكار"  والذى ينظمه الإتحاد الأفروأسيوى  للتامين واعادة التامين  بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذلك تحت رعاية هشام توفيق،وزير قطاع الأعمال العام، بعد غدا  الإثنين، بمشاركة ممثلين عن 140 منظمة وشركة تأمين من أكثر من 20 دولة ،  وبحضور وزير المالية وكبار مسئولى الدولة المصرية المعنيين بملف صناعة التأمين فى مصر ، وفى مقدمتهم رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وقيادات شركات التامين المصرية.
وتأتى أهمية المؤتمر المنعقد بالقاهرة خلال الفترة 25-26 فبراير 2019 بإعتباره منصة حوار هامة لآكثر من 8000 وسيط تامين طبيعى ، و80 شركة وساطة يعملون فى صناعة التامين المصرية يمثلون حلقة الوصل – التسويقية - بين العميل سواء كان فرداً أو مؤسسة من جهة وشركات التأمين من جهة أخري ، يتبادلون فى جلسات المؤتمر خبرات التحول الرقمى فى صناعة التأمين .
وكشف الدكتور عادل منير الأمين العام للإتحاد الأفرواسيوى للتأمين وإعادة التأمين أن فعاليات الجلسة الأولى ستتناول أهمية وجود كيانات تشريعية ورقابية لضمان توفير خدمات التأمين مع الحفاظ على حقوق كل من شركات التأمين وحقوق عملائهم . وتحظى فعاليات تلك الجلسة التى يتحدث فيها نائب رئيس هيئة الرقابة المالية في وجود رئيس الإتحاد المصرى للتأمين بأهمية خاصة فى ظل قرب إنتهاء الحوار المجتمعى لمشروع تعديل قانون التأمين الشامل والمنظم لنشاط التأمين فى مصر - بعد أن مرَ عليه ما يقرب من أربعين عاما" - ويأمل الجميع فى أن يضع القانون الجديد صناعة التأمين المصرية فى مصاف افضل اسواق التأمين فى العالم بعد أن وضع إلتزامات متوازنة بين أطراف التأمين سواء الوسيط وشركة التأمين والمستفيد من الخدمة .
وأضاف، أن ثانى جلسات المؤتمر تم تخصيصها لمناقشة موضوع التسويق الرقمي أحد أكثر المواضيع نموا" في السنوات الأخيرة ليصبح ركيزة أساسية لجذب العملاء و التفاعل معهم ، وبناء علاقة ممتدة معهم لما يميزه من قلة تكاليف وقدرة على قراءة سلوك الجمهورالمستهدف، إضافة إلى قدرة أدوات التسويق الرقمي على توفير احصائيات ومؤشرات تساعد الشركات على  تقسيم السوق والوصول إلى الجمهور المستهدف بتكاليف أقل من التسويق التقليدى . 
قال د.عادل منير ان كثير من الخدمات المالية والصناعات في القطاعات المختلفة حصدت ثمار التحول إلي التسويق الرقمي بزيادة مبيعاتها وإنتشارها وهو ما يمثل تحديا" أمام صناعة التأمين التى فى اشد الحاجة إلي التسويق الرقمى للنفاذ إلى شرائح جديدة من المجتمع بعد ما تم السماح بتسويق وثائق التأمين متناهى الصغر المتعددة لأكثر من 2.8

مليون مواطن من عملاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهى نسبة كبيرة منهم ليسوا بعملاء حاليين لصناعة التأمين. إضافة إلى تفعيل مبادرة الرقيب فى مصر بشأن توفير تأمين إلزامى على حياة عملاء هذا النشاط ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلى المستديم بمبلغ تامين مساوى لرصيد  القرض المستحق على العميل. 
ونوه د. عادل منير أن الجلسة الثالثة من فعاليات المؤتمر أمام أعضاء الإتحاد الأفرواسيوى للتأمين سوف تحدد الفرص والتحديات للتسويق الرقمى، والتى يمكن إدراكها من معاصرة التحول الرقمي الشامل الحالي في صناعة التأمين من بداية طلب التأمين ومرحلة الإكتتاب والأصدار الألكترونى وعمليات إدارة التعويضات، وما ترتب على هذا التحول من تملك شركات التأمين كم ضخم من المعلومات المتعلقة بإدارة النشاط والتحليلات وتكنولوجيات الهواتف المحمولة وتطبيقات الحاسب الخاصة بنشاط التأمين
وأوضح امين عام الأتحاد ان فعاليات اليوم الثانى للمؤتمرستشهد قيام 15 متحدثا بمشاركة خبراتهم فى الإبتكار والتطوير لمنتجات التأمين مع الحاضرين من ممثلى أسواق أعضاء الأتحاد لتقديم حلول تلبي إحتياجات العملاء، وخبرات التكيف مع العصر الرقمي دائم التطور. فهناك حاجة دائمة ومستمرة لأعضاء الإتحاد فى متابعة الإتجاهات المعاصرة فى مجالات الابتكار والتطور التكنولوجي ، والحرص على تبادل نماذج النجاح في تسويق التأمين ، حيث يعتبر اسلوب سرد قصصٍ النجاح لأساليب التسويق يظهر المهنية والقدرة البحثية و الإبداع و نقاط القوة في قصة النجاح.
كما يبتكر مؤتمر التسويق فى دورته لهذا العام تقديم حوار مباشر حى بين أحد العملاء وإحدى شركات الوساطة ، وممثلى شركتى تامين يسعى كل طرف لآقناع العميل بالولاء لمنتجاته وتقديم ردود للعميل فى حوار موضوعى يهم المشاركين من خبراء تسويق الصناعة .