عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التراس يؤكد لـ"الوفد": إنشاء مركز تدريب ضخم بالهيئة العربية للتصنيع

 الفريق عبد المنعم
الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع- أرشي

كشف الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الهيئة عقدت اتفاقا مع شركة ألمانية يابانية تعمل في مجال صناعة أمهات الماكينات وهي الماكينات الرئيسية في المصانع المختلفة بكافة أنواعها تطبق الشركة نظم مبتكرة ذكية يطلق عليها الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح التراس، أن اتفاق الهيئة مع الشركة يرتكز على إنشاء مركز تدريب بالهيئة للشباب لتعلم مهن مختلفة.
وأشار التراس إلي أن رئيس الشركة سيصل مصر في الأول من مارس المقبل لاستكمال الدراسات الخاصة بأشكال التعاون في التصنيع والتدريب.

يهدف الاتفاق الاستثمار الحقيقي في الشباب في ظل أن القوة البشرية في مصر تمثل كنزًا حقيقيًّا للاقتصاد المصري. وأوضح أن معظم بلدان العالم تعاني من ارتفاع سن سكانها وقلة المواليد بينما تتمتع مصر بطاقة بشرية يمثل

شبابها ٥٥٪ منها أي أن طاقة العمل كبيرة وهو ما أكده هي بيوم لي وزير الصناعة الكوري السابق ورئيس الاتحاد الأافريقي الكوري .

جاء هذا خلال زيارة الدكتور "هي ببوم لي" الرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية المصرية KEDA ووزير الصناعة والتجارة والطاقة الأسبق لدولة كوريا الجنوبية والرئيس الحالي لمجلس الأعمال الأفريقي الكوري 2018 الذي يزور القاهرة علي رأس وفد من كبري الشركات الكورية، لدراسة اتخاذ مصر مركزا لتوطين التكنولوجيا وتصنيع وتصدير المُنتجات الكورية إلي المنطقة العربية و الأفريقية.