رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركات هندية لتوطين التقنية

وزارة الاتصالات وتقنية
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، مذكرتي تفاهم مع كبرى الشركات الهندية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ بهدف توطين التقنية ونقل المعرفة للمملكة وتطوير المهارات الرقمية للكوادر الوطنية.

ووفقا لما نقلت "وكالة الأنباء السعودية" تتضمن الاتفاقية إنشاء شراكة استراتيجية فيما يتعلق بتطوير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والتوسع في الخدمات الحالية مما يساعد في تعزيز الاقتصاد المناطقي في المملكة، وفقا لموقع أرقام.

كما تتضمن تقديم آلاف الوظائف والدورات التدريبية ذات المهارات العالية التي تدعم برامج توطين الوظائف في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وبرامج تطوير المواهب، وإعداد خطة لتوطين التقنية ونقل المعرفة إلى المملكة، ودعم وتمكين ريادة الأعمال الرقمية، والمشاركة في الفعاليات الرقمية، وتبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن هذه الاتفاقيات ستسهم في بناء شراكات تعاون استراتيجية هادفة ومثمرة مع الشركات العالمية المتطورة في القطاع لتعزيز مساهمة المحتوى المحلي الرقمي ولدعم وتمكين الكوادر الوطنية وتأهيلها لسد احتياجات المستقبل الرقمية.

وتم توقيع الاتفاقية تزامناً مع زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، لجمهورية الهند، حيث جرى توقيع هذه الاتفاقية، في المنتدى السعودي للاستثمار في مدينة نيودلهي.