رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إكسون موبيل تحتفل بنجاح مشروع تعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة بالفيوم

 شركة إكسون موبيل
شركة إكسون موبيل مصر- أرشيفية

احتفلت شركة إكسون موبيل مصر، بختام مشروع تعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة بالفيوم، في فعالية نظمتها بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والجمعية المصرية للتنمية الشاملة.

حضر الاحتفال اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، والمهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر، و كيفين فيتزشالرز المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية بمصر، فضلا عن ممثلين لوزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأكدت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر على أهمية دور المرأة في المجتمع. وأضافت : " اليوم محور تركيزنا هو المرأة المصرية ليس فقط لأنها تشكل أكثر من نصف المجتمع المصري، ولكن أيضاً لأن الدراسات أثبتت أن الاستثمار في المرأة يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع ككل.

المرأة هي نواة التنمية وشريك أساسي في المجتمع، ومن هذا المنطلق ركزت شركة إكسون موبيل مصر على إتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة لتحسين الظروف المعيشية." واستهدف المشروع الذي انطلق عام 2015 تعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة بمحافظة الفيوم في عشر قري من أكثر القري احتياجا بمركزي أبشواي ويوسف الصديق.

وحقق المشروع على مدار ثلاث سنوات نجاحا كبيرا والذي تمثل في تدريب ما يقرب من 1100سيدة على دراسات

الجدوى والمهارات الاقتصادية اللازمة لإدارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما نجح المشروع في تكوين 47 مجموعة ادخارية تشارك فيها السيدات المتدربات في المشروع فضلا عن دعم 500سيدة لإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم إلي جانب اهتمام المشروع بتحسين وتطوير دور الرعاية الأولية في القري المستهدفة، فضلا عن تمكين وتوعية 2500 من السيدات عن القيادة من أجل التغيير وبناء ثقافة داعمة لدور المرأة في تنمية المجتمع اقتصاديا ورفع كفاءة معلمات رياض الأطفال في 10 حضانات من خلال برامج التربية الإيجابية وأساسيات التعلم النشط.

وقال أشرف عيد نائب المدير القطري بهيئة إنقاذ الطفولة مكتب مصر: "نحن دائما ملتزمون بعمل أقصى ما لدينا لدعم المرأة، والتي تلعب دور كبير في حياة الأطفال ومستقبلهم. وذلك من خلال تقديم برامج اقتصادية واجتماعية توفر لها ولأسرتها حياة أفضل."