رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد جمال: جهاز المشروعات له دور مكثف في الإصلاح الاقتصادي

 محمد جمال، عضو بجهاز
محمد جمال، عضو بجهاز تنمية المشروعات- أرشيفية

قال محمد جمال، عضو بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن جهاز المشروعات له دور كبير في عملية الإصلاح الاقتصادي بالدولة من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والسيدات وتوفير فرص عمل لهم، فضلًا عن إعطائهم قروض بفوائد لا تذكر والمساعدة على إقامة تلك الشاريع وتأهيلهم لممارسة النشاط العملي من خلال إخراج كوادر بشرية قادرة على إدارة هذه المشاريع.

وأضاف جمال في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن جهاز المشروعات يعمل على متابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التى تنفذ من قبل الجهاز بجميع محافظات مصر. وكذلك بحث سبل التعاون بهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء المحافظات وتشجيعهم علي ريادة الأعمال. 

وأشار إلى أن نيفين، رئيس جهاز المشروعات، تعمل على إقامة الإطار العام لاستراتيجية دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات والتى تهدف إلى تيسير الإجراءات للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها أو لتطوير المشروعات القائمة.

وتابع:" جهاز المشروعات قضى على نسب كبيرة من البطالة سواء شباب أو سيدات وتمثيل الادخار العام للدولة، فضلًا على الشراكة بين أكثر المصالح الحكومية من أجل توفير العمل ومساعدة الكوادر البشرية التي ترغب في العمل".