عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: الإصلاح الاقتصادي يتمثل في زيادة الصادرات المصرية

شريف الدمرداش الخبير
شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي -أرشيفية

قال شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن زيادة الصادرات المصرية من أهم المقومات التي يعتمد عليها خطوات الإصلاح الاقتصادي والتي تزيد من فرص نجاح خطوات الإصلاح الاقتصادي خلال المرحلة الماضية.

وأشار "الدمرداش" في تصريحات خاص لـ" بوابة  الوفد"، أن تشجيع المصدرين تتمثل في تخفيف الضرائب الجمركية في استيراد المواد الخام وغيرها من مستلزمات الدولة ووضع استراتيجية لعمليات التصدير خلال المرحلة الجارية، والبرامج اللازمة للتحول من الاعتماد علي الاستيراد إلى الاتجاه للتصنيع داخل الدولة.

وأوضح أن الدولة اتخذت العديد من الخطوات الجادة لزيادة الصادرات والتقليل من استيرادها من خلال خلق المصانع التي تعمل على الاكتفاء الذاتي من تلك

المستلزمات، موضحًا أن تلك الخطوات ينقصها التنفيذ الملائم، وهي أهم الخطوات التي تساعد علي تنفيذ سياسة الإصلاح الإقتصادي، والتغلب علي الفوائد الجمركية لدى المستوردين.

وتابع: "إنتاج المصانع للسلع المستهلكة وبما يتوافق مع القوانين المتعلقة بالدول المستقبلة للمنتج، توفير المعلومات اللازمة عن الأسواق الخارجية، ومعرفة المنتجات المطلوبة في الأسواق الخارجية، حتى يتمكن المصدرون من منافسة السلع الخارجية عن طريق تصنيع منتج عالى الجودة مطابقًا للمواصفات العالمية".