رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملا: تطوير أداء وحدات البترول البحرية ورفع كفاءتها

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية- أرشيفية

أكد المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية زيادة دعم الأنشطة البترولية البحرية وتطوير أداء الوحدات البحرية ورفع كفاءتها خاصة أنشطة تركيب المنصات والمنشآت البحرية وصيانتها من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات المتطورة.

وذلك لمواكبة تنفيذ المشروعات البترولية البحرية المخططة والمتوقعة سواء في المياه الاقتصادية المصرية أو خارجها لصالح شركات أخرى وذلك في ضوء الاكتشافات الغازية التي تحققت مؤخراً في البحر المتوسط .

وأكد أهمية التنسيق المستمر مع شركات القطاع لضمانة استدامة الأعمال ونجاحها خاصة في ظل تكثيف العمل في المناطق البحرية بالإضافة إلى المشاركة مع شركائنا الأجانب للانطلاق للعمل خارج مصر ، مشيراً إلى أهمية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في تلك الأنشطة مع ضرورة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة وحماية البيئة .

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة خدمات البترول البحرية لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018 بحضور المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية. من جانبه استعرض المهندس السيد البدوى رئيس شركة خدمات البترول البحرية أن مجال أعمال الشركة يشمل تنفيذ المشروعات البحرية وإنشاء الموانئ وصيانة المنشآت البحرية وتقديم الخدمات البحرية والتصنيع بالإضافة إلى أعمال الغطس والمساحة البحرية .

وأشار إلى أهم نتائج الأعمال التى تحققت فى عام 2018 والذى شهد نقلة كبيرة في مجالات أعمال الشركة والمساهمة في المشروعات القومية للدولة .

وأوضح حرص الشركة من خلال عدة محاور تشمل رفع كفاءة أصول الشركة والعمل على تطوير وتحديث وحداتها لزيادة قدراتها الفنية بما يتناسب مع المنافسة القوية بمجال الأعمال البحرية والقدرة على تنفيذ المشروعات بأعلى جودة، حيث تم صيانة وتطوير جميع الوحدات البحرية بالإضافة إلى رفع كفاءة 9 وحدات بحرية وبلغت مصروفات التطوير والاحواض الحتمية للوحدات البحرية حوالى 15 مليون دولار ، مشيراً إلى أن خطة تنمية أعمال الشركة أتت بثمارها.

وتم توقيع 35 تعاقداً خلال عام 2018 قيمتها حوالي 298 مليون دولار وتعتبر من أعلى التعاقدات في تاريخ الشركة،هذا بالإضافة إلى شراء أصول جديدة تتمثل في وحدة بحرية للنقل والتموين والقطر واوناش وضواغط هواء .