رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

60 مليون جنيه لتطوير خطة مكافحة الحريق بمحطة حاويات شرق بورسعيد

60 مليون جنيه لتطوير
60 مليون جنيه لتطوير خطة مكافحة الحريق بمحطة حاويات شرق بور

وقعت شركة قناة السويس للحاويات ببورسعيد - إحدى شركات تحالف ميرسك العالمي- عقد مع شركة بترومنت بقيمة 60 مليون جنيه لتحديث وتطوير خطة الحماية المدنية و مكافحة الحريق ورفع القدرة الإطفائية بالشركة لتكون مطابقة لأفضل المعايير الدولية.   

   وقال لارس كريستين، الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، : إن المشروع يعد  الاول من نوعه في المنطقة ويستخدم فيه أحدث وسائل الامان على مستوى العالم .ويأتي تنفيذه حرصاً من الشركة  على تعزيز تواجدها في السوق المحلية والعالمية، ومواكبة أحدث التطورات وأكثرها كفاءة في مختلف قطاعات العمل.

وقال هاني النادي،رئيس قطاع العلاقات الحكومية بشركة قناة السويس للحاويات.   إن تنفيذ مشروع تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وزيادة القدرة الذاتية للشركة للسيطرة على الحرائق سيستغرق 18 شهرا بالتعاون مع شركة بترومنت.مؤكداً ان المشروع يعمل على دعم  الميزة التنافسية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس لتكون احد أفضل  المناطق اللوجيستية على مستوى العالم، خاصة منطقة شرق بورسعيد.

 ومن المقرر أن تكون كافة المعدات والأنظمة الجديدة التي ستحصل عليها  شركة قناة السويس للحاويات معتمدة دوليا، كما أن الجهة المنفذة تحرص على تقييم المخاطر ومتابعة وسائل السلامة أثناء تنفيذ المشروع، للخروج بأفضل

منظومة حديثة لنظم السلامة والأمان تستطيع دعم مسيرة شركة قناة السويس للحاويات نحو زيادة استثماراتها بمنطقة قناة السويس وتأمين دورة العمل داخل الشركة .

وتبلغ المساحة الكلية للمحطة 1200000 م مربع برصيف بحرى بطول 2400 م وبعرض 500م وسيتم  إستحداث وتركيب إجمالى 2 خط بطول 2400م ليصبح الخطوط الإجمالية بالمحطة 3 خطوط رئيسية تدعم شبكة الحريق ومخصصة للضغط العالى بقطر 12 بوصه مع توفير مصادر للمياه لكل 90 م بقطر 2.5 بوصة.

يذكر  أن شركة قناة السويس للحاويات هي شركة مساهمة مصرية تجمع بين الاستثمار المحلي والأجنبي بدأت عام 2004 في تشغيل عملياتها كمشروع رائد في ميناء شرق بورسعيد بحجم إستثمارات ما يقرب من 950 دولاراً ويعتبرالمشغل الوحيد فى ميناء شرق بورسعيد بالمحور الشمالى للمنطقة الإقتصادية.