رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قناة السويس تمنح تخفيضات جديدة لسفن الصب الجاف تصل لـ75%

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم الجمعة منح تخفيضات على رسوم العبور بنسب تتراوح  من 20% إلى 75% لسفن البضائع الصب الجاف التي تعمل بين موانئ الأمريكتين وموانئ آسيا والمارة بقناة السويس وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

وقال مميش في منشور رسمي أصدرته قناة السويس على موقعها الرسمي إن القرار تضمن منح تخفيضات ما بين 20إلى 60% لسفن البضائع الصب الجافة القادمة من شمال ميناء سافانا بالساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة لميناء كراتشي و كوشي وما شرقه (بما فيها منطقة الشرق الأقصى) والعكس.

 

كما تضمن منح تخفيضات تتراوح مابين 45 إلى 75 % من رسوم العبور لسفــن البضائـــع الصب الجافـــة القادمة مـــن ميناء سافانا وما جنوبها بأمريكا إلى ميناء كراتشي وكوشي والعكس .

وكانت قناة السويس  أعلنت في ديسمبر الماضي منح تخفيضات لناقلات البترول الخام  القادمة من موانـــئ الخليج الأمريكي و منطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا تبدأ من 45% حتى 75% على رسوم المرور بقناة السويس.كما تم منح تخفيضات لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة مباشرة

إلى منطقتي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا تراوح ما بين 45% إلى 65% من رسوم العبور طبقاً لوجهة الموانئ.

ويقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس أن التخفيضات تعد ضمن سياسة إدارة القناة لجذب مزيدًا من الخطوط الملاحية العالمية.

ويؤكد  مميش أن تقدير رسوم العبور للسفن المارة بقناة السويس  تتم وفقًا لاعتبارات اقتصادية تتعلق بمعدلات حركة التجارة العالمية والنمو الاقتصادي وقيمة وحدة حقوق السحب الخاصة.

وحققت عائدات قناة السويس خلال العام الماضي 2018 نحو 5 مليار و728 مليون دولار بزيادة بنسبة 8% عن عائداتها عام 2017 والتي قدرت بنحو 5.3 مليار دولار لتسجل بذلك العائدات الأعلى في تاريخ قناة السويس .