عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«بهية» و" ويونيليفر" تطلق مبادرة «هي فوري» لتمكين المرأة اقتصاديا

فوري-ارشيفية
فوري-ارشيفية

وقعت "فوري" ، رائدة شبكات الدفع الإلكتروني في مصر ، شراكة مع مؤسسة بهية ، وشركة يونيليفر ، وشركة أكسا للتأمين لإطلاق أول شبكة دفع إلكتروني للسيدات في مصر"هي فوري".هذا ويدعم المبادرة برنامج صندوق مشاريع المرأة العربية (AWEF), والذى يهدف إلى زيادة الفرص الاقتصادية وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية للنساء في مصر.


"باعتبارها شبكة الخدمات المالية الرقمية الرائدة، توفر فوري حالياً فرصة للفئات السكانية المستبعدة فى مصر وبخاصة النساء من خلال توظيفهن وكيلات في "هي فوري", لتصبح فورى حافزا لنمو الأعمال التجارية الصغيرة. كما يهدف فوري إلى خدمة النساء بشكل أفضل من خلال منحهن وسائل اتصال مميزة داخل مجتمعاتهن المحلية. يعد الشمول المالي دائمًا المهمة الأساسية لفوري ونريد أن نضمن وصول النساء إلى خدماتنا بنفس القدر الذي يصل به الرجال " محمد عكاشة ، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة فوري.


تهدف مبادرة "هى فورى" التي صممت وطورت من قبل فوري وبرنامج صندوق مشاريع المرأة العربية ، إلى تمكين النساء غير القادرات اقتصادياً من خلال تدريبهن ليصبحن وكلاء فوري ويونيليفر، مع توفير تغطية تأمينية لهنّ. وفي نهاية المشروع ، ستسمح هذه المبادرة للنساء الفقيرات اللاتى ليس لديهن حسابات بنكية بالحصول على خدمات مالية تُحسن مستوى حياتهن (عمليات شحن الجوّال ، ودفع الفواتير ، وتحويل الأموال

، ودفع القروض الصغيرة ، فضلاً عن السلع الأساسية للتغذية والرعاية الصحية) بالتوجّه مباشرةً الى أقرب وكيلة "هي فوري". سيتم إطلاق المرحلة التجريبية الأولى في القاهرة الكبرى. وستكون بهية أول مؤسسة خيرية تشارك في مبادرة "هي فوري" بعدد 51 سيدة من وكيلات "هي فوري".


بهية هي أكبر مؤسسة متخصصة فى الكشف المبكر وعلاج سرطان الثدى في مصر ، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نحن سعداء بالانضمام إلى مبادرة "هي فوري" ودعم محاربات بهية الذين عانوا من السرطان حتى نمكنهنّ من التعافى بشكل كامل صحياً واقتصادياً. في بهية ، لدينا مهمة لدعم مريضتنا ، بدءاً بالوقاية إلى مرحلة ما بعد العلاج والتى تشمل إعادة ادراجهن بنختلف مجالات العمل ". تامر شوقي ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية.


وتجدر الاشارة الى أن كلا من شركتى يونيليفر وآكسا للتأمين أيضا لشركاء رئيسيين بالمبادرة.