رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي يوضح كيفية زيادة الصادرات من الكيماويات والأسمدة

الأسمدة
الأسمدة

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن لقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، يؤكد على أهمية هذا القطاع، خاصة وأن الصناعات الكيماوية والأسمدة من أهم المواد المستخدمة في العمليات الزراعية.

 

وأضاف "فهمي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تنمية الصادرات بشكل عام يسهم في عمليات التنمية الاقتصادية، مما يزيد من القيمة المضافة للدخل القومي، بالإضافة إلى أن زيادة صادرات قطاع الكيماويات، يعمل على جذب الاستثمارات، لافتًا إلى أن أغلب دول العالم اتجهت لاستخدام الأسمدة الكيماوية في الزراعة.

 

وأوضح أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن الاستهلاك المحلى من الأسمدة عالى جدًا، مما يوجب التوسع في إنشاء المصانع، وهو ما يوفر فرص عمل للكثير

من الشباب، مشيرًا إلى ضرورة تدعيم الاستثمار المحلى والأجنبي، لإقامة المزيد من المصانع، وزيادة حجم الصادرات من الكيماويات والأسمدة.

 

وتابع، "المعوقات التى تواجه قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة يجب أن تنظر إليها الدولة وتعالجها" منوهًا على أهمية هذا القطاع في توفير العملة الصعبة وتنمية الاقتصاد المصري.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم، لمناقشة رؤاهم ومقترحاتهم فيما يتعلق ببرنامج تشجيع وتحفيز التصدير الجديد.