رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البترول يبحث مع رؤساء 6 شركات عالمية فرص الاستثمار في مصر

 المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

 بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رؤساء ومسئولي ست شركات بترول عالمية، فرص تعزيز التعاون والاستثمار في مصر، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2019)، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
واستعرض الوزير - وفق بيان صادر عن وزارة البترول، اليوم الأربعاء - فرص الاستثمار مع مسئولي شركة (إكسون موبيل) العالمية، والتي فازت مؤخرا بمنطقة امتياز شمال شرق العامرية بالبحر المتوسط لأول مرة، لتمثل إضافة جديدة لكبرى الشركات البترولية العاملة في مصر، مما يمثل مؤشرا إيجابيا للاستقرار الذي تشهده مصر والمناخ الجاذب للاستثمار الذي يوفره قطاع البترول.
كما ناقش وزير البترول مع مسئولي شركة (إديسون) الإيطالية أنشطة الشركة في مصر، وموقف أنشطة الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وبحث مع السفير الإيطالي لدى القاهرة جيامباولو كانتيني، أنشطة الشركات الإيطالية العاملة في مصر وفرص ومجالات التعاون المتاحة حاليا.
ورحب الملا - خلال لقائه رئيس شركة (ماري بتروليم) - باهتمام الشركة الباكستانية بالعمل في مصر، خاصة أن هناك مجالات عديدة

لدعم هذا التعاون المشترك، في إطار سعي الشركة إلى توسيع نشاطها خارج باكستان للمرة الأولى، واختيارها مصر لتكون باكورة أنشطتها في ضوء النتائج الجيدة التي تحققت في قطاع البترول في السنوات الأخيرة، سواء من خلال الدخول في المزايدات العالمية التي يتم طرحها أو من خلال الشراكة مع شركات قائمة بالفعل.
كما بحث وزير البترول، خلال لقائه رئيسي شركتي (سايبم) و(تكنيب) الإيطاليتين، أنشطة الشركتين في تنفيذ المشروعات البترولية والغازية الجاري تنفيذها حالياً في مصر والبرامج الزمنية الموضوعة لإنجازها.
واستعرض الملا كذلك، مع رئيس شركة (بيكر هيوز) سبل زيادة أنشطة الشركة في مصر، وتعزيز القدرات وتقديم البرامج الفنية المتخصصة في مجالات تحسين وزيادة إنتاجية الآبار.