رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. افتتاح معرض صُناع مصر بمشاركة 93 شركة

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ومحمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، اليوم الأربعاء، الدورة الرابعة لمعرض صُناع مصر الذي تقيمه الغرفة بجهاز المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار «نعم نستطيع».

تشارك في المعرض 93 شركة صناعية تعمل في مختلف أنشطة الصناعات الهندسية من تشكيل معادن، وصناعة آلات ومعدات وتقنيات حديثة وأجهزة كهربائية وأثاث معدني.

وكشف محمد المهندس، أن الغرفة تستهدف مواصلة سياستها في التكامل الصناعي بين القطاعات الهندسية المختلفة؛ لخفض فاتورة الاستيراد بما يساهم في رفع شعار «صنع في مصر» في الفترة المقبلة، وأشار رئيس الغرفة إلى تخصيص ١٠٪‏ من مساحة المعرض بمقابل رمزي للمشروعات متناهية الصغر في القطاع الهندسي من مختلف المحافظات، مضيفاً أن الغرفة تستهدف مساندة هذا القطاع الذي يمكنه تعميق الصناعة المحلية من خلال توفير مستلزمات الانتاج محلياً التى تستخدمها المصانع في عملية التصنيع.

وأكد أن الغرفة نجحت في الوصول بنسبة تعميق التصنيع المحلي إلى ٧٠٪‏ في العديد من القطاعات الصناعية، حيث تستهدف الوصول إلى ٧٥٪‏ بنهاية العام الجاري.

وأكد المهندس بهاء ديمتري، رئيس لجنة المعارض بالغرفة،

أن الغرفة تواصل مساندتها للوجه القبلي الذي لديه طاقات كامنة غير مستغلة بأفضل صورة، عن طريق تخصيص مساحة من المعرض لمصانع محافظات الصعيد، بهدف فتح آفاق جديدة تعمل على استغلال تلك القدرات في زيادة التكامل الصناعي.

كما تستهدف الغرفة دعم العلاقات بين مصر والدول الافريقية، حيث وقع الاختيار على دولة رواندا كأول ضيف شرف المعرض في دورته المقبلة، حيث إن رواندا من الدول التى تحقق معدل نمو عاليا وخطة تنمية ناجحة ولما تمتع به العلاقات الدبلوماسية من قوة ومتانة لتواصل بعدها الدول الإفريقية واحدة تلو الأخرى المشاركة في الدورات المقبلة لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودول القارة السمراء، كما تشارك في المعرض وفود من دول أوغندا، كينيا، وتنزانيا.