رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«اللولو» تستثمر 500 مليون دولار في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

وقّعت الحكومة ممثلة فى وزارتى التموين والتجارة الداخلية والإسكان، على اتفاقية مع سلسلة «اللولو» العالمية المتخصصة فى تجارة التجزئة، وإجراء تحويل بقيمة 500 مليون دولار من مقرّها فى دولة الإمارات، لبدء إنشاء 4 فروع جديدة فى مناطق فى القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وبعث الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال التوقيع بمقر السلسلة بأبو ظبى، الأسبوع الماضى، للسيد يوسف على، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية، من المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  والدكتور على المصيلحى وزير التموين، بأن القيادة السياسية تولى ملف تشجيع الاستثمارات أهمية بالغة، علاوة على الاستعداد الدائم لتذليل أية عقبات قد تواجه هذه الاستثمارات.

وأشار مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أنه تم افتتاح أول فرع لسلسلة اللولو ماركت فى مصر فى عام 2016، وتعتزم السلسلة ضخ إجمالى استثمارات تقدر بنحو  15 مليار جنيه على مراحل لإنشاء منافذ حديثة فى جميع أنحاء مصر.

وقال يوسف على، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية، إن المجموعة قررت ضخ استثمارات تقدر ب 500 مليون دولار فى مصر لبناء 4 مراكز تسوق منها أكبر «هايبر ماركت» فى المنطقة يوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم اكثر من ٨٠ ألف سلعة، ليفوق أكبر هايبر موجود حاليًا فى مصر.

وأكد يوسف على، أن المراكز التجارية الأربعة

سيتم بناؤها خلال عامين فى مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور، مشيرًا إلى أنها ستنعش قطاع تجارة التجزئة فى مصر وستعمل على تقديم أسعار مخفضة وتنافسية للسلع فى مصر، ولفت إلى أن هذه الاستثمارات ترفع حجم استثمارات مجموعة اللولو فى مصر إلى 550 مليون دولار.

وتابع يوسف، أن برامج الإصلاح الاقتصادى التى تطبقها الحكومة المصرية أظهرت أثرها الإيجابى على الاقتصاد المصرى الذى استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة.

وكان وفد من المجموعة التقى الشهر الماضى، المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد وزير التموين للاستثمار وعددًا من المسئولين الحكوميين، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء فورًا فى إنهاء إجراءات تخصيص الأراضى للمراكز التجارية الأربعة، كما تم الاتفاق على قيام مجموعة اللولو ببناء مركزين لوجستيين فى منطقة العين السخنة مبدئيًا، يتم من خلالهما إعداد وتخزين المنتجات الغذائية، خاصة الأسماك المجمدة، التى ستقوم المجموعة بتصديرها إلى دول الخليج وغيرها من الأسواق فى أوروبا.