رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوديك: 15.9 مليون متر مربع إجمالي محفظة أراضي الشركة

اقتصاد

الثلاثاء, 12 فبراير 2019 13:03
سوديك: 15.9 مليون متر مربع إجمالي محفظة أراضي الشركةعقارات فاخرة- أرشيفية
كتب- صلاح الدين عبدالله:

قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك إن إجمالي محفظة الأراضي المملوكة لها تبلغ 15.9 مليون متر مربع.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، ردّاً على استفسارات البورصة حول بعض القرارات الجمهورية، إن تلك الأراضي من بينها قطع أراضي مملوكة للشركة بمساحة 9.7 مليون متر مربع وقطع أراضي بنظام المشاركة بمساحة 6.2 مليون متر مربع.

وتختص التساؤلات عن قرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد عن 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد عن 10 فدادين.

وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وأكدت الشركة على عدم وجود أي تأثير لتلك القرارات على أراضيها أو مشروعاتها المطروحة، لافتة إلى عدم وجود تأثير مالي للشركة.

و تشمل محفظة أراضي الشركة لأراضي مملوكة بشرق القاهرة والتي تتضمن قطعة أرض بمساحة 30 فدانًا بالقاهرة الجديدة والمقام عليها مشروع القطامية بلازا والذي تم تنميته بالكامل، بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة 204 فدادين تقريبًا بالقاهرة الجديدة والمقام عليها مشروع إيست تاون وتبلغ نسبة تنميته 80%.

وأضافت الشركة أنها تمتلك أيضًا قطعة أرض بمساحة 301 فدان تقريبًا بالقاهرة الجديدة والمقاوم عليها مشروع فيليت وتبلغ نسبة تنميته 35%.

وعن محفظة أراضيها بغرب القاهرة، أشارت إلى أنها تمتلك قطعة أراضي بمساحة 1483 فدانًا تقريبًا بمدينة الشيخ زايد والمقام عليه مشروع سوديك وست وتبلغ نسبة تنميته أكثر من 90%.

كما تمتلك أيضًا  قطعة أرض بمساحة أصلية 300 فدان بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بمنطقة امتداد مدينة الشيخ زايد، لافتة إلى أنه لم يتم البدء في التنمية بعد

والتي تم الافصاح  عنه في نوفمبر الماضي بتنازل الشركة عن حصة عينية من تلك الأرض مناصفة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتصبح المساحة الإجمالية 150 فدانًا بناءً علي قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 77 لسنة 2017 والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 7 فبراير 2017 والذي تقع في نطاقة الأرض المشار إليها في إطار توجه الدولة لتطوير منطقة امتداد مدينة الشيخ زايد (التوسعات الشمالية).

وذكرت الشركة أن التنازل جاء في إطار تغيير نشاط الأرض من زراعي بنسبة مساحة بنائية 7% إلي نشاط عمراني متكامل بنسبة مساحة بنائية 20% وارتفاعات أراضي + دروين مما كان له أثر إيجابي علي اقتصاديات المشروع والتعجيل بتطوير وتسويق مراحل المشروع.

وتمتلك الشركة أيضًا قطعة أرض بمساحة 30 فدان بمدينة 6 أكتوبر والمقام عليها مشروع أكتوبر بلازا ، موضحة أن نسبة تنمية هذا المشروع تبلغ 15%.

وفيما يخص محفظة الشركة للأراضي بالساحل الشمالي، فتمتلك قطعة الأرض بمساحة 105 فدادين والمقام عليها مشروع سيزر والذي تبلغ نسبة تنميته 92%.

هذا بالإضافة إلي أراضي مشاريع الشركة الأخرى التي يتم تنميتها بنظام المشاركة بمناطق شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي بإجمالي مساحة 6.2 مليون متر مربع.

أهم الاخبار