رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق الاكتتاب فى صندوق "رخاء" على 270 مليون جنيه

محمد عشماوي رئيس
محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

أغلق باب الاكتتاب في صندوق "رخاء" النقدي ذي العائد التراكمي اليومي بأكثر من 270 مليون جنية كأول صندوق نقدي متوافق مع أحكام الشريعة بالسوق المصري.

وقام البنك بفتح باب الاكتتاب في صندوق "رخاء" النقدي ذي العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة في 6 مايو الحالي 2012، حيث بلغت حجم الصندوق 100 مليون جنيه، واستطاع أن يحقق أكثر من 2,7 مرة من حجمه المتوقع.
وقال محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد: إن الصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة استطاعت أن تستحوذ علي 15% من حجم السوق العالمي وتجذب شريحة جديدة من المتعاملين الذين يرغبون في استثمار أموالهم في أوعية استثمارية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة بأقل مخاطر ممكنة.
وأشار إلي أن تقرير شركة بيتك للأبحاث التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) أشارت الى أنه خلال عام 2011 بلغ عدد المؤسسات المالية الإسلامية حوالي 298

تتولي إدارة 60 مليار دولار في حوالي 30 دولة علي رأسها دول قارة أوروبا وآسيا.  في حين بلغ عدد الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة أكثر من 500 صندوق ووصلت إجمالي الاستثمارات الإسلامية العالمية الي 1,5 تريليون دولار.
وأوضح أن هذه الأرقام تشير الي نمو حجم الطلب علي الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة لجذب رءوس الأموال العربية.
قال عشماوي: صندوق "رخاء" معفي نهائيا من الضرائب مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه.  وتتم عملية الاكتتاب والسحب بمنتهي السهولة من خلال شبكة فروع المصرف المتحد الـ45 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.