"الوحدة الاقتصادية" يقترح سوقاً عربياً موحداً للكهرباء

اقتصاد

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 11:39
الوحدة الاقتصادية يقترح سوقاً عربياً موحداً للكهرباء
كتب- عبدالرحيم ابوشامة:

بدأت اليوم الاجتماعات التحضيرية للدورة العادية رقم  94 لمجلس  الوحدة الاقتصادية على مستوى المندوبين الدائمين بالمجلس للدول الاعضاء، تمهيدا لاجتماعات الوزراء العرب بعد غد الخميس بالقاهرة.

ناقش المندوبون الدائمون برئاسة السفير محمد الربيع جدول الاعمال المقترحة على المجلس الوزارى للدول الاعضاء ومن بينها وثائق هامة باقتراح  اقامة سوق عربية موحدة للكهرباء مقترحة من هيئة كهرباء مصر، وكذلك وثيقة حول مشروع البنية  المعلوماتية للاستراتيجية العربية الموحدة للاستثمار والتنمية الاقتصادية والتحول إلى الاقتصاد

المعرفي وإنشاء ودعم  المؤسسات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية وتشغيل الموارد البشرية. كما طرحوا موضوعات ومشاريع سيتم عرضها  على القمة العربية الاقتصادية والتنموية القادمة.
     واكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن هناك موضوعات عديدة بجدول الأعمال تهم العالم العربي خاصة بعد ثورات الربيع العربي وما أحدثته من انعكاسات على الاقتصاد والتنمية العربية.
     واشار" الربيع "إلى أنه
سيتم خلال هذه الدورة تأسيس هيئة استشارية لمجلس الحكماء وتضم خبراء وأساتذة ومفكرين واقتصاديين من أنحاء الوطن العربي، خاصة في مجال التجارة والاستثمار والصناعة وممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأعمال والإتحادات العربية النوعية المتخصصة يقوم بدراسة الأوضاع والتحديات الإقتصادية في الوطن العربي ويحدد المشكلات التى يعانى منها وإبداء الرأي حولها.
وبحث المندوبون التغيرات فى الاقتصاد بعد ثورات الربيع العربي وتطورات معدلات التضخم ونمو التجارة  البينية العربية وأسواق المال في العالم العربي والتحديات التي تواجه هذه الأسواق، واقتراح خطة استراتيجية تنافسية في المجال الاقتصادى  والتجارى العربي، بما يساعد على استدامة هذه المؤسسات.

أهم الاخبار