رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق معرض «عقــــــارات النيل» في أبو ظبي

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخا

توقعات بتجاوز مبيعات العام الماضى

وزارة الهجرة ترتقى من دورها الخدمى الى دور استثمارى وترعى « عقارات النيل»

عباس: نستهدف خطة تصدير العقار.. والبيع للأجانب خلال المعرض

24 مطــــــــــــــــــورا مصريا فى أبو ظبي

1.1 مليار جنيه مبيعات العام الماضي.. و2 مليار مبيعات متوقعة 2019

 

ترتقى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بأداء وزارة الهجرة لتشمل ادوار تنموية بالاضافة الى الدور الخدمى الذى برعت فيه السفيرة منذ توليها الوزارة.

وضمن هذا الاطار ترعى السفيرة نبيلة مكرم معرض « عقارات النيل» للعام الثانى على التوالى المقام بدولة ابو ظبي والذى يستهدف تصدير العقار ودفع معدلات بيع الشركات، لتنطلق فعالياته اليوم وعلى مدار ثلاثة ايام بمشاركة المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان، وعدد كبير من رجال الاعمال والشركات المصرية والمستثمريين العرب.

ويشارك فى معرض « عقارات النيل» مايزيد عن 20 مطورا عقاريا من كبار المطورين العقاريين، كما تم زيادة مساحة المعرض بحوالى 2700 متر ليصل الى 6700 فى 2019 مقابل 4000 فى 2018.

‏ý السفيرة نبيلة مكرم  أكدت «أن المعرض يعتبر نافذة للترويج عن السوق العقاري المصري، كما أنه يتماشى مع ترسيخ فكرة تصدير العقار المصري إلى الخارج، والتي يحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التوسع فيها، ويعمل عليها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بما يعكس صورة المشروعات التنموية العمرانية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030».

من جانبه قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، «إن وزارة الإسكان لديها خطة واضحة للمساهمة فى تصدير العقار للخارج بمساعدة المطورين العقاريين، وتحقيق مبيعات للأجانب» وهو ما سينعكس بالايجاب على الاقتصاد والقطاع.

ويعتبر معرض «عقارات النيل « واحداً من أهم المعارض الترويجية لمصر لتصدير العقار ودعم صناعة العقار ووضعها على الخريطة الاقليمية والدولية،  حيث يتيح المعرض الفرصة للمطوريين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبى التملك فى مصر من أبناء الوطن العربى والجاليات الأجنبية المقيمة بدولة الإماراتوالتى تبحث عن عقار امن وسعر جيد وهو ما توفره الشركات المصرية.

‏ýوشهد امس اقامة جلسة نقاشية على هامش المعرض لمناقشة كيفية الترويج لمصر ودعم صورتها خارجيا، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم، ومجموعة من أهم

المتحدثين والمطورين العقاريين، وذلك لوضع مصر على الخريطة الاستثمارية العربية من خلال عرض وجهات نظر الحكومة ومجتمع الأعمال والمطورين العقاريين على العالم العربي.

وعقدت الجلسة بمشاركة ممثلي الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ومجلس سيدات أعمال الإمارات باتحاد الغرف الإماراتية والمجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO ومكاتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابعة للأمم المتحدة ITPO والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار ومركز راشد لأصحاب الهمم.

‏ýومن جهته، قال محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة ýالعامة للاستثمار والمناطق الحرة، «أن مصر احتلت المركز الأول على المستوى الإفريقى في جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية وفقا لتقرير الاستثمار العالمى، ونجحت بفضل العناصر الجاذبة الكامنة فيها باستقطاب استثمارات عربية وأجنبية مباشرة  تمثل نحو 12.3% من إجمالي الأرصدة المتراكمة لدى مجمل الدول العربية، مما يجعلها قبلة لأكبر الاستثمارات الاجنبية و العربية، ويرجع ذلك إلى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الاستثماري في مصر في الفترة الاخيرة».‏ý

‏ýوسيضم معرض عقارات النيل مجموعة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، وذلك لعرض مشروعاتهم المتنوعة من عقارات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى كونه منصة متميزة للمطورين المصريين لعرض منتجاتهم خارج مصر ودوره في فتح أسواق جديدة بالخارج وتنمية المحافظ العقارية.

‏ýالجدير بالذكر ان القيمة الاجمالية لمبيعات معرض عقارات النيل العام الماضى بلغت نحو 1.1 مليار جنيه بمشاركة 14 مطورا عقاريا من كبريات شركات التطوير العقارى المصرى، وبحضور نحو 3.834 زائر.