رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تخفض تقديرات نمو الناتج المحلي

علم الصين- ارشيفية
علم الصين- ارشيفية

قال مكتب الإحصاء في الصين، إنه عدل بالخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي، في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في 2017 إلى 6.8 % من 6.9 % في القراءة السابقة.

وأضاف مكتب الإحصاء، في بيان على موقعه الإلكتروني إن حجم الناتج المحلي الإجمالي جرى تعديله بالخفض أيضا من 82.7 تريليون يوان (12.21 تريليون دولار) إلى 82.1 تريليون يوان.

ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية نقلا عن مصادر مطلعة أن الصين قد تحدد مستوى مستهدفا للنمو الاقتصادي للعام الحالي يتراوح من 6 إلى 6.5 %، وهو أقل من المستوى الذي استهدفته للعام 2018، بحسب موقع الأسواق العربية.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بلجنة التنمية الوطنية والإصلاح قوله "نحن نواجه تحديات أكبر لاستقرار النمو مقارنة مع العام السابق".

وقال المسئول أيضا "سيجري بذل المزيد من الجهود لتعزيز نمو البنية التحتية، لكن بطريقة أكثر كفاءة، الحكومات

المحلية تحتاج إلى خفض التكاليف والاعتياد على تقليل الإنفاق".

وذكرت رويترز في تقرير في 11 يناير أن الصين تخطط لتحديد مستوى مستهدف أكثر انخفاضا لنمو الناتج المحلي الإجمالي عند 6-6.5 % في 2019 مقارنة مع المستوى الذي استهدفته للعام الماضي والبالغ حوالي 6.5 %، وسيجري الكشف عن المستوى الرسمي المستهدف أثناء دورة الانعقاد السنوية للبرلمان في مارس.

وستنشر الصين يوم الاثنين بيانات النمو الاقتصادي للربع الأخير من 2018. وأظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع أن النمو تباطأ إلى 6.4 % ، وهو أضعف وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية.