عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض سيتي سكيب ينطلق مارس المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد معرض سيتى سكيب اليوم مؤتمرا تحضيريا تمهيدا لانطلاق فعالياته خلال العام ٢٠١٩ فى شهر مارس المقبل.

وحضر فعالية اليوم وزيرة التخطيط التى اكدت فى كلمتها ان قطاع العقارات يوفر أكثر من 13% من فرص العمل بالدولة، واشارت الوزيرة الى إن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الأجهزة التي أولت لها الدولة اهتمام كبير، إذ أصبح تابع لمجلس الوزراء بشكل مباشر، وله مجلس إدارة واحد.

وأضافت السعيد، خلال إفطار عمل "سيتي سكيب"، المنعقد اليوم، أن مصر شهدت نمو في الصادرات غير البترولية، وأيضا زيادة النقد الأجنبي، إذ أنه لا يغطي 3 شهور واردات، إلا أنه أصبح يغطي 8 أشهر واردات.

واستعرضت السعيد، مجهودات الدولة في مشروعات بناء الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن قطاع العقارات من أبرز تلك القطاعات والتي ساعدت على توفير فرص عمل، إذ أن أكثر من 13% من فرص العمل الجديدة من ذلك القطاع.

ولفتت إلى أن مصر أنشأت صندوق سيادي لاستغلال موارد الأصول غير المستغلة، والمستغلة أيضا لتعظيم الاستفادة منهم، سيكون له شراكات مع

صناديق إقليمية لتعظيم العائد منه. ولفتت الى عن أن مصر أصبحت تهتم بمعالجة الزيادة السكنية، قائلة نزيد ب 2.5 مليون كل سنة، وهى حجم دولة وهو ما يتطلب موارد متجددة.

من جهته قال الخبير الاقتصادى الدكتور "عمرو نور الدين" أنه رغم كل الصعوبات التى يمر بها الاقتصاد العالمى فمصر تجذب استثمارات اجنبية بقيمة 7.6 مليون دولار مضيفا: كنا نامل ان تصل حجم الاستثمارات إلى 10 مليارات دولار.

وخلال كلمته بإفطار عمل سيتي سكيب، قال نور الدين إن مصر تحت المركز الأول افريقيا فى جذب استثمارات خارجية وأجنبية. وتابع قائلا: ان المزايا التى يتيحها قانون الاستثمار تمكن الدولة من جذب استثمارات اكبر فى مجال الصناعة.