رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مليارات و256 مليون دولار عائدات قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

حققت عائدات قناة السويس خلال الاحدى عشر شهراً من العام الماضي 2018 زيادة بنسبة 9.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له .جاء ذلك في بيان رسمي نشرته هيئة قناة السويس اليوم الاثنين على موقع رئاسة الوزراء .

 

وقال البيان إن عائدات القناة خلال الفترة من اول يناير حتى نهاية نوفمبر 2018 بلغت نحو 5 مليارات و256 مليون دولار فيما كانت حققت نفس الفترة من العام السابق له عائدات بلغت 4 مليارات و806 مليون دولار .

 

وقالت إدارة قناة السويس إن عائدات القناة في نوفمبر من العام الماضي 2018 بلغت 461.5 مليون دولار بتراجع طفيف عن عائدات نفس الشهر من العام السابق له في 2017 والتي بلغت 462.7  مليون دولار .

 

ويقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن إجمالي حمولات السفن المارة بالقناة خلال العام الماضي  2018 – والمنتظر ان يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأيام المقبلة – تشهد طفرة واكد

أن ايرادات القناة المتوقعة خلال 2018 قد تقترب من 6 مليارات دولار لتحقق بذلك اكبر عائدات سنوية في تاريخ قناة السويس .

 

واعلنت قناة السويس في ديسمبر  الماضي 2018 في 6 منشورات ملاحية استمرار منحها تخفيضات على رسوم العبور لسفن البضائع الصب الجافة المحملة و الفارغة وسفن الحاويات المارة بقناة السويس بنسب تتراوح ما بين 40 إلى 50% من قيمة الرسوم .

 

وترجع إدارة القناة قراراتها لإتباعها سياسة مرنة لجذب خطوط ملاحية جديدة بتقديم تخفيضات على نوعيات السفن المختلفة بهدف تقديم خدمة تجعل من قناة السويس أرخص وأقصر وأكثر أمنا من أى طريق ملاحية .