رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تصعد 0.4% مع هبوط الدولار

الذهب العالمي - أرشيفية
الذهب العالمي - أرشيفية

 ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع هبوط الدولار بفعل التوقعات بأن المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة العام الجاري، وهبوط الأسهم الآسيوية بعد بيانات صينية ضعيفة تشير لتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

 زاد الذهب في التعاملات الفورية 0.4% إلى 1291.97 دولار للأوقية، وصعد الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة 0.2% إلى 1292.10 دولار للأوقية، بحسب "رويترز"، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 11% منذ أن سجل أقل مستوى في عام ونصف العام في منتصف أغسطس عند 1159.96 دولار، بسبب تقلبات أسواق الأسهم وضعف الدولار.

 

وقال إيه.آن.زد في مذكرة بحثية "قطاعات المعادن النفيسة تواصل الاستفادة من الدولار الأضعف وهبوط دوري

لأسواق الأسهم".

 

 تابعت المذكرة، "كما أن المخاطر الجيوسياسية بدأت تحفز بعض عمليات الشراء في أصول الملاذ الآمن، وزاد قلق المستثمرين بشأن مفاوضات الانفصال البريطاني، وفي الوقت ذاته يبدو أنه لا نهاية في الأفق لإغلاق الحكومة الأمريكية".

 

 ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاديوم 0.8% إلى 1306.99 دولار للأوقية، وسجل المعدن مستوى قياسيًا مرتفعًا الأسبوع الماضي عند 1342.43 دولار، وانخفض البلاتين 0.2% إلى 809.20 دولار للأوقية، واستقرت الفضة عند 15.59 دولار للأوقية.