عقب كل ازمة..

غراب: لامساس باسعار البنزين

اقتصاد

الجمعة, 01 يونيو 2012 08:52
غراب: لامساس باسعار البنزينوزير البترول المهندس عبد الله غراب
كتبت - سناء مصطفي:

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول مجددا أنه لا مساس باسعار البنزين اوتغيير مسمي لاي نوع من البنزين.

وأشار إلى أن كل ما تم التلويح به عبارة عن دراسات لتحسين المنتج وعلى سبيل المثال هل تتم اضافة مواد إلى بنزين 80 لتحسين كفائته اوالابقاء علىه، وأنتاج نوع آخر بنسب تحافظ على  كفاءة موتور السيارات.

واضاف أن الدراسات في قطاع البترول لاتنتهي ولا يتم الاقتراب من اسعار البنزين او السولار سرا، متسائلا لمصلحة من تنطلق هذه الشائعات موضحا أن المنتج البترولي سلعة تجارية وليست سياسية.

كما اعلن غراب أن قطاع البترول اقرب قطاع للقوات المسلحة في الالتزام  والأنضباط والتحدي، مشيرا إلى دور البترول خلال العام الماضي لتوفير

المنتجات البترولية، رغم الصعوبات التي واجهها قطاع البترول  من خلال دور القوات المسلحة في حماية المنشات البترولية عقب ثورة 25 ينا ير خاصة في فترة حظر التجوال لضمأن توفير المنتج للشعب المصري.

جاء ذلك خلال ندوة"النظرة المستقبلية للتوسع في أنتاج واستخدام الغاز الطبيعي لمواجهة تحديات الطاقة البترولية في مصر"، حيث طالب وزير البترول بالاهتمام بالطاقات الجديدة والمتجددة والتوسع في استخدامها خاصة الطاقة الشمسية والحيوية والرياح باعتبارها طاقة متجددة غير ناضبة ضمن خليط متوازن للمصادر المختلفة لتحقيق المرونة والاستقرار لمحطات الكهرباء.

  كما طالب الوزير بترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها للمحافظة

على مصادر الثروة البترولية لصالح الاجيال القادمة.
وتقرر، خلال الندوة، تشجيع الاستثمارات الوطنية في مجال الطاقة المتجددة والعمل على نشر الوعي الثقافي للمجتمع المصري بترشيد استخدام المنتجات البترولية، فضلا عن استخدام الغاز كبديل للبنزين او السولار من خلال تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز إلى المرافق الصناعية كبديل لاستخدام المازوت.

ومن جأنبه قال اللواء اركان حرب سامح صادق مساعد وزير الدفاع أن الندوة تهدف إلى ايجاد حلول جذرية لمواجهة تحديات الطاقة التقليدية والتوسع لتطبيق التكنولوجيا الحديثة للطاقة البديلة والمتجددة وتعريف المواطنين على أنواع الطاقة وتحدياتها على المستوي المحلي والعالمي.

واعلن المهندس هأني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول أن ازمة البنزين والسولار تنهي خلال يومين على الأكثر عقب شعور المواطن بوجود المنتج داخل محطات البنزين.

وأشار إلى حدوث أنفراجة جزئية امس في بعض المناطق من البلاد بسبب استمرار توريد البنزين للمحطات طوال إلىوم بدون أنقطاع  بسبب سيولة المرور.
 

أهم الاخبار