رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقية بين "ابيكورب"و"مروجان" لتمويل شركات الطاقة

اقتصاد

الأربعاء, 30 مايو 2012 13:09
اتفاقية بين ابيكوربومروجان لتمويل شركات الطاقةأحمد بن حمد النعيمي
كتب – محمد عادل

وقعت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) ـ التى تمتلك الحكومة المصرية 3% من أسهمها ـ  اتفاقية خدمات تمويل التجارة مع بنك جي بي مورجان العالمي.

وبموجب الاتفاقية الموقعة ستقوم ابيكورب، اعتباراً من الشهر المقبل (يونيو 2012)، بتقديم تشكيلة متكاملة من منتجات وخدمات تمويل التجارة لعملائها، بما في ذلك خطابات الاعتماد، والتحصيلات المستندية وتقديم الضمانات المصرفية.
قال  أحمد بن حمد النعيمي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لابيكورب  "الاتفاقية توفر التسهيلات التمويلية لشركات الطاقة العربية

التي تمارس نشاطها في العالم العربي وفي الأسواق الصاعدة كأمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا، بجانب توفير خدماتنا لشريحة أوسع من شركات ومشاريع الطاقة، بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".
و"توقيع الاتفاقية يعود بالنفع على قطاع الطاقة العربي، حيث أن دعم بنك جي بي مورجان لأبيكورب فى عمليات تمويل التجارة، سيوفر خدمات عالية المصداقية وواسعة النطاق يمكن زيادة حجمها لاحقاً لتلبية
الطلب المتنامي على تمويل مشاريع الطاقة فى مصر والدول العربية".
من جانبه، قال مارك جارفين، رئيس مجلس إدارة بنك جي بي مورجان الدولي لخدمات الخزينة والأوراق المالية أن الاتفاقية تهدف إلي تلبية الطلب المتنامي على خدمات تمويل التجارة من قبل عملاء الشركة في الشرق الأوسط.
أبيكورب مملوكة لعشر دول عربية هى مصر والإمارات والبحرين والجزائر والسعودية وسوريا  والعراق وقطر والكويت وليبيا، وقد لعبت دوراً بارزاً منذ تأسيسها عام 1975 في تمويل العديد من مشاريع النفط والغاز، والبتروكيماويات، والأسمدة، وتوليد الطاقة والمياه، والنقل وخدمات التخزين اللوجستية والمشاريع كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل مصاهر الألومنيوم .

أهم الاخبار