رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تمد فترة توريد القمح حتى يوليو

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد د.عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تقرر مد فترة توريد القمح لبنك التنمية والائتمان الزراعي والمطاحن وجمعية تسويق المحاصيل حتى شهر يوليو القادم بسعر 375 جنيها للأردب و385 جنيها للأردب حسب درجة النقاوة والنظافة.

وقال الشناوي - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إن التقارير الواردة من المحافظات تشير إلى أنه قد تم حصاد 80% من محصول القمح على مستوى محافظات الجمهورية تم توريد حوالي 5،1 مليون طن حتى الآن ومن المتوقع أن يصل حجم إنتاج محصول القمح هذا العام من 5،7 إلى 8 ملايين طن إجمالي الإنتاج.

وأضاف أنه تم صرف أسمدة الموسم الصيفي لمحصول القطن والأرز ويتم حاليا استكمال صرف الأسمدة لمحصول الذرة بسعر 70 جنيها لشيكارة اليوريا حيث يتم

الصرف عن طريق معاينة الأرض المنزرعة ويتم الصرف أيضا طبقا لاحتياجات كل محصول.
وبالنسبة لزراعات القطن لهذا العام ، أشار الشناوي إلى أن زراعات مساحات القطن في المحافظات بلغت حتى الآن 254 ألف فدان في مختلف المحافظات بالوجهين البحري والقبلي ومن المتوقع أن تصل المساحة إلى 300 ألف فدان لمحصول هذا العام.

ولفت إلى أنه تم توزيع بذرة القطن على المزارعين بسعر التكلفة والكميات المتبقية يتم التحفظ عليها لحين انتهاء موسم الزراعة ثم يتم تسويقها لأصحاب
الشركات لإنتاج الزيوت والأعلاف منها.