البورصة تخسر 2ر8 مليار فى التعاملات المتأخرة

اقتصاد

الأحد, 27 مايو 2012 12:46
البورصة تخسر 2ر8 مليار فى التعاملات المتأخرة
القاهرة - أ ش أ:

واصلت البورصة المصرية خسائرها في التعاملات المتأخرة من جلسة تداول اليوم لتفقد أكثر من 2.8 مليار جنيه، متأثرة بعمليات بيع مكثفة من المؤسسات والصناديق الاستثمارية المصرية والأجنبية، وسط حالة من الاحباط ومخاوف كبيرة لدى المستثمرين بعد ظهور مؤشرات نتائج الانتخابات الرئاسية.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة أكثر من 2.8 مليار جنيه من قيمته مع حلول التعاملات المتأخرة ليسجل 6ر344 مليار جنيه مقابل 8ر352 مليار جنيه عند

إغلاقه السابق.
وتجاوزت خسائر مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ نسبة 1ر3 في المائة ليصل إلى 1ر4816 نقطة، وبذات النسبة هبط مؤشر/إيجي إكس 70/ للاسهم الصغيرة والمتوسطة مسجلا 83ر416 نقطة، وخسر مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ما نسبته 3ر2 في المائة ليبلغ إلى 12ر756 نقطة.
وأوقفت البورصة المصرية التعامل على 25 ورقة مالية لتجاوز نسبة هبوطها النسب المسموح بها
خلال الجلسة الواحدة والبالغة 5 في المائة، وذلك من بين 150 ورقة هبطت أسعارها خلال جلسة اليوم واقتصرت الارتفاعات على 7 أسهم فقط من الاسهم محدوة السيولة.
وأرجع أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال هذا الهبوط الحاد إلى أن غالبية الشعب ترفض مرشحي الاخوان والنظام السابق، ويوحي بفشل الثورة ما قد يزيد من الاحتقان والمخاوف بشأن استقرار البلاد.
وقال إن جميع الاسهم تشهد عمليات بيع محمومة من قبل المستثمرين خاصة المؤسسات الاجنبية، ما أدى إلى هبوط حاد لأسهم الشركات الكبرى والقيادية ووصلت بأسعارها إلى مستويات لم تسجلها منذ نهاية العام الماضي.

 

أهم الاخبار