هيئة الاستثمار تدرب ممثلى 10 وكالات ترويجية

اقتصاد

الأحد, 27 مايو 2012 10:36
هيئة الاستثمار تدرب ممثلى 10 وكالات ترويجية
القاهرة - أ ش أ:

قال أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن الهيئة تقوم بالتعاون مع مركز إعداد القادة بتنظيم برامج تدريبية لممثلي 10 وكالات ترويجية للاستثمار بدول حوض النيل، في إطار المبادرة المصرية للتنمية وتعزيز التعاون بين مصر وتلك الدول.

وأضاف صالح، في تصريحات له اليوم، ان هذه البرامج تهدف إلى نقل الخبرة المصرية والأساليب الإدارية الحديثة في القيادة وكيفية تقييم التحديات التي تواجه الاستثمار والتعرف على دور الهيئة في جذب الاستثمارات الأجنبية وتهيئة بيئة الأعمال من خلال تطبيق نظام الشباك الواحد وتأسيس الشركات.
وأوضح أن الدول العشر المشاركة في هذا البرنامج التدريبي تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى، التي اجتازت الدورة التدريبية، 49 متدربا يمثلون وفود خمسة من دول حوض النيل هي إثيوبيا وكينيا وتنزانيا

ورواندا والكونغو الديمقراطية، وذلك كمرحلة أولى استمرت خلال الفترة من 19 إلى 27 مايو الجاري، على أن تقام المرحلة الثانية خلال الفترة من 16 إلى 24 يونيو المقبل، وتشمل باقي دول المجموعة وهي السودان وجنوب السودان وبوروندي وأوغندا وإريتريا والجزء الثاني من وفد دولة إثيوبيا.
وقام صالح اليوم بتوزيع شهادات اجتياز الدورة التدريبة لعدد 49 متدربا، بحضور مساعد وزير الخارجية وسفراء كل من دول إثيوبيا وكينيا وتنزانيا ورواندا والكونغو الديمقراطية.
وأوضح خلال مراسم توزيع الشهادات على المشاركين ان هذا البرنامج التدريبي يعتبر جزءا من المبادرة المصرية للتنمية وتعزيز التعاون التنموي بين مصر ودول حوض النيل، ذلك تدعيما لمصداقية مصر
في علاقاتها التاريخية والراسخة مع أشقائها من دول حوض النيل، واستثمار تلك المبادرة كفرصة واعدة لانطلاق التعاون الاستثماري والفني والمعلوماتي بين الهيئة العامة للاستثمار في مصر وكافة هيئات ووكالات الترويج للاستثمار بدول حوض النيل.
وأكد صالح ان هيئة الاستثمار المصرية قامت بتوجيه الدعوة إلى كافة الوزارات ووكالات ترويح الاستثمار بدول حوض النيل للمشاركة ببرنامج تنمية المهارات القيادية وخدمات الاستثمار، نظرا لما يتضمنه البرنامج من موضوعات مهمة كمفهوم القيادة وأثر الأنماط القيادية على السلوك الإداري لهيئات الاستثمار، وكذلك معايير ومنهجية التخطيط الإستراتيجي، ونماذج ومناهج تحليل الأزمات.
كما يتضمن البرنامج موضوعات الترويج للاستثمار وآلياته، والدور الذي تقوم به الهيئة لتطوير بيئة الأعمال وخدمات الاستثمار، ودورها في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، فضلا عن الأنظمة الاستثمارية المختلفة، على أن يتم في نهاية كل برنامج تنظيم ورشة عمل يقوم خلالها أعضاء الوفود الإفريقية باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بدولهم أمام مجموعة من رجال الأعمال المصريين الراغبين في إقامة مشروعات بدول حوض النيل.

 

أهم الاخبار