مجتمع الأعمال متفائل بالانتخابات الرئاسية

اقتصاد

السبت, 26 مايو 2012 14:57
مجتمع الأعمال متفائل بالانتخابات الرئاسيةجلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب- مصطفى عبيد :

أكد مستثمرون أن مشهد الانتخابات الرئاسية فى مصر كان أفضل ترويج للاستثمار فى دولة تسعى لجذب استثمارات عاجلة فى مختلف القطاعات الصناعية والخدمية.

شددوا على أن الاستقرار الأمنى الذى شهدته الانتخابات الرئاسية والانضباط السائد والشفافية فى إعلان نتائج انتخابات اللجان هى خير ترويج لمصر فى مختلف دول العالم.
أكد جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن إجراء الانتخابات بالشكل الذى جرت به خطوة ايجابية، لكن مازال الطريق مفتوحا لمواجهة تحديات عديدة على المستوى الاقتصادى.
وقال إن الرؤية الخاصة بالإصلاح الاقتصادى المصاحب للإصلاح السياسى مازالت غير واضحة، وأن على منظمات الأعمال المشاركة بالرأى والرؤية بما يترجم التوجهات الجديدة لخطوات نجاح. 
وأكد محمد جنيدى  نقيب المستثمرين الصناعيين أن الاستثمار لن يأتى الى مصر

الا فى ظل شعور قوى بالأمان والاستقرار، موضحا أن كبرى الشركات العلمية ستترقب توجهات الرئيس القادم وما اذا كان سيعدل التشريعات الاقتصادية وييسر على المستثمرين ويمنحهم حوافز حقيقية أم لا؟!.

ومن جانبه أكد المهندس محمد السويدى وكيل اتحاد الصناعات أن اجراء الانتخابات أكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح لتسليم السلطة الى رئيس منتخب ديمقراطيا، وأن ذلك كفيل بتحقيق استقرار اقتصادى كبير.
وأشار الى أن كثير من أصحاب المشروعات الكبرى كانوا قد جمدوا توسعاتهم خلال المرحلة الانتقالية وأن انتهاء المرحلة الانتقالية سيدفعهم لوضع تلك التوسعات موضع التنفيذ.
وأضاف أن اختيار رئيس للجمهورية يعيد فكرة
الاستقرار السياسى ويؤسس لوضع خطط تنمية طويلة المدى، متوقعا تراجع المطالب الفئوية بشكل كبير بعد انتخاب الرئيس.
وقال محمد البهى عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات أن الاشادة الدولية بنزاهة الانتخابات الرئاسية فى مصر هى رسالة طمأنة للمجتمع الدولى بانحياز الدولة الجديدة للديمقراطية .
وأوضح أنه يمكن استغلال الاشادة الدولية بنزاهة الانتخابات فى الترويج للاستثمار فى مصر خلال المرحلة القادمة، مشيرا الى أن كافة التوقعات الخاصة بمستقبل الاقتصاد ايجابية.
وأشار " البهى "  الى انه بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية فإن الآثار والنتائج  ايجابية على الاقتصاد المصرى.
وأكد هانى قسيس نائب رئيس غرفة صناعات الطباعة أن استقرار الأوضاع الامنية خلال الانتخابات أكد أنه يمكن تحقيق الأمن واعادة عجلة الانتاج للعمل بنفس قدراتها وإمكانياتها السابقة.
وأوضح أن كافة المؤشرات الخاصة بالاقتصاد المصرى تنظر الى المستقبل بتفاؤل شديد، خاصة فى ظل الانتهاء من المرحلة الانتقالية، الا انه من السابق لأوانه وضع تصور ايجابى مطلق.

أهم الاخبار