رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تتغير.. القادم أفضل

اقتصاد

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 20:22
مصر تتغير.. القادم أفضل

فى كل مرة تثبت وزارة الإسكان، أنها الوزارة الأمينة على تحقيق تغييرات إيجابية ملموسة فى المجتمع المصرى، فالصورة النمطية التى كانت مطبوعة عن إسكان الحكومة تبدو سلبية للغاية حتى وقت قريب؛ لأن هذه المبانى كانت تقوم على أساس مبانى البولكات التى لا تراعى أى تحقيق لجودة الحياة.

اليوم فالصورة التى ترسمها وزارة الإسكان عن السكن مختلفة تماماً؛ لأن مشاريعها تقدم مضامين عقارية تضمن جودة الحياة، وتحقيق الرفاهية فى كل المشروعات المقدمة.

وتبدو مشاريع الإسكان الاجتماعى على أرض الواقع دليلاً واقعياً على أن مصر تتغير إلى الأحسن والأفضل، فالسكن الاجتماعى يضاهى أفضل المشاريع العقارية التى تقدمها كبريات الشركات العقارية فى المنطقة بأسعار تخاطب الفئات الأعلى فى المجتمع.

مشاريع الإسكان الاجتماعى التى تنتشر فى كل ربوع مصر تؤكد أن الدولة معنية إلى أقصى درجة بمواطنيها عبر تقديم منتج إسكانى متميز بأسعار تفضيلية ومدعومة

تحيا مصر.. تحيا مصر

 

افتتاح الوحدة الصحية بقنا الجديدة

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز قنا الجديدة، الوحدة الصحية بمدينة قنا الجديدة.

وقال المهندس رضوان عبدالرشيد: تقع الوحدة الصحية بالحى السكنى الأول لخدمة قاطنى الإسكان الاجتماعى والقومى، وتم تنفيذها على مساحة أرض حوالى 750 متراً مسطحاً ومساحة المبانى حوالى 280 متراً، ومسطح الدور الأرضى يحتوى على صيدلية ومخزن وعيادة أسنان وعيادة طب الأسرة وتطعيمات ومعمل تسجيل وملفات إسعافات

أولية ومخزن نفايات وصالة انتظار والدور الأول يحتوى على عيادة طب الاسنان ومكتب الصحة وإدارة حسابات ومخزن أدوات تعقيم وتكنولوجيا معلومات واستراحة أطباء واستراحة ممرضات ومكتب تثقيف صحى.

 

مثلث ماسبيرو.. تحفة معمارية على الطريق

ما تم الكشف عنه من مخططات تتعلق بمنطقة مثلث ماسبيرو، يؤكد أن الأمر يتعلق بإنشاء تحفة معمارية تتناسب مع الأهمية الاستراتيجية لمنطقة المثلث الذى يشرف على أهم إطلالات فى القاهرة.

ووفقاً لما تم الكشف عنه، فإنَّ المنطقة ستكون قريبة من الطراز المعمارى الحديث بما يجعلنا نحاكى تلك الطرز المعمارية التى يتم تصميمها فى دول أوروبا والدول الغربية.

ويتوقع بذلك أن يكون مثلث ماسبيرو بقعة معمارية حضارية ستكون قادرة على أن تكون منصة للتغيير والتأثير فى كل المناطق المحيطة بها بهدف تطويرها معمارياً.

ما ترسمه مخططات البناء لمنطقة ماسبيرو، يؤكد أن الدولة فى طريقها لإقامة صرح معمارى ينقل مصر إلى عالم الحدائق والتطوير.

 

 

 

 

أهم الاخبار