رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد يوم من إعلان الشركة للقرار.. وزير قطاع الأعمال يوقف طرح فروح النصر للتصدير والاستيراد للمشاركة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت – حنان عثمان :

 أوقف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجراءات طرح 20 فرع خارجى تابع لشركة النصر للتصدير والاستيراد  للمشاركة مع القطاع الخاص.

 

 جاء قرار توفيق بعد يوم واحد من اعلان الدكتور محمد احمد شعير رئيس  شركة النصر للتصدير والاستيراد قرار طرح الفروع الخارجية للشركة  على القطاع الخاص بهدف المشاركة فيها واستغلالها.

 

 واصدرت وزارة قطاع الاعمال بيان ، جاء فيه انه فى ضوء اجاتماع  الوزير مع بمجلس الإدارة الجديد للشركة القابضة للنقل البري والبحري، والتكليفات الصادرة لمجلس الإدارة برسم استراتيجية متكاملة لعمل منظومة متكاملة للخدمات اللوجستية لقطاع النقل والتجارة الخارجية، تم إخطار الشركة بإيقاف أي إجراءات خاصة بطرح 20 فرعا خارجيا لشركة النصر للاستيراد والتصدير  للمشاركة مع القطاع الخاص.

وكان توفيق قد  عقد اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بتشيكله الجديد يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر 2018، موضحا رؤية الوزراة بشأن القطاعات المختلفة والمتعددة داخل محفظة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، مؤكدا أهمية التكامل بين التابعة العاملة في مجال شركات التجارة الخارجية وشركات الشحن والنقل وخدمات الموانئ لتوظيف ذلك في دعم التجارة الخارجية، والتعاون مع شركات التأمين التابعة في توفير خدمات لوجستية للتصدير والاستيراد، والوصول إلى أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا.

وقد كلف الوزير مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد تصور مبدئي في ضوء ما تمت مناقشته لاستراتيجية التعامل مع الشركات التابعة وعرضه خلال أسبوعين كخطوة أولى تمهيدا لوضع خطة تفصيلية خلال شهر.

ومن جانبها اعلنت اول امس شركة االنصر للتصدير والاستيراد  نجاحها فى طرح 20 فرع تمتلكها فى افريقيا والدول العربية وباريس وامريكا اللاتينية للمشاركة مع القطاع الخاص وقال الدكتور محمد أحمد شعير، العضو المنتدب في شركة النصر للتصدير والاستيراد، أنه تم طرح الفروع الخارجية للشركة في أفريقيا للقطاع الخاص المصري في

اطار العمل علي دعم حركة الصادرات المصرية وأشار الي أنه تم الاتفاق علي  جميع الاجراءات والبنود الخاصة

بالمشاركة والعائد من الايرادات موضحا أن المشاركة تتم علي نتائج أعمال الفروع في أفريقيا فقط دون التطرق الي الأصول والممتلكات التي تمتلكها الشركة في أفريقيا .ولفت الي أنه دعم  الشراكة مع القطاع الخاص في أفريقيا سيساهم في تنمية حركة التجارة بين مصر ودول الأفريقية حيث تمتلك الشركة فروع في عدد كبير من الدول الأفريقية الهامة، موضحا أن توجه الحكومة عبر تطوير وتعظيم الاستفادة من فروع شركة النصر للتصدير والاستيراد في أفريقيا سيساهم في دعم الصادرات المصرية داخل السوق الأفريقية. وأشار الي أن وجود مقرات مصرية لحركة التجارة عبر شركة النصر سيضمن للمصدرين تواجد منتجاتهم في الأسواق الأفريقية بصورة دائمة حيث من الممكن استخدام هذه الفروع كمعارض للسلع والمنتجات المصرية وهو ما يتوافق مع خطة الشركة التي كانت قد أعلنت عنها قبل ذلك . وأوضح أن النصر للتصدير والاستيراد شركة عملاقة لها تاريخ وسمعة طيبة مثل داخل الأسواق الأفريقية كأحد القوي الناعمة لمصر هو اضافة جيدة للغاية للصناعة المصرية في ظل التوجه الحالي للدولة للتوسع في الأسواق الأفريقية .