رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خام برنت يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

برنت يتراجع _أرشيفية
برنت يتراجع _أرشيفية

 انخفضت أسعار خام برنت ما يزيد على دولار، اليوم الثلاثاء، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي يثور فيه القلق بشأن فائض المعروض جراء تقارير عن تزايد المخزونات وتوقعات بإنتاج قياسي من النفط الصخري في الولايات المتحدة.

 

 يقول متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على النفط في المستقبل في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي، والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

 بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 58.62 دولار للبرميل، منخفضة 99 سنتًا أو 1.66% مقارنة مع الإغلاق السابق، بحسب رويترز.

 

 تراجع برنت، الذي نزل ما يزيد على 4% في الجلسات الثلاث الأخيرة، إلى 58.10 دولار للبرميل، يوم الثلاثاء، منخفضًا ما يزيد على 1.50 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91 سنتا أو 1.82% إلى 48.97 دولار للبرميل.

 

وانخفض خام برنت والخام الأمريكي ما يزيد على 30% منذ مطلع أكتوبر بسبب تخمة المخزونات العالمية، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستويات غير مسجلة منذ أكتوبر

2017.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من سبعة أحواض كبيرة للنفط الصخري في الولايات المتحدة إلى ما يزيد على ثمانية ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية العام، وذلك للمرة الأولى.

 

 في غضون ذلك، يقول متعاملون إن المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، مركز تسليم العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، زادت بأكثر من مليون برميل في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر، وذلك وفقًا لبيانات من شركة معلومات السوق جينسكيب.

 

ويقول محللون إن قيود الإنتاج التي اتفقت عليها أوبك وحلفاء بقيادة روسيا قد لا تحقق النتائج المرغوبة، مع اتجاه الإنتاج الأمريكي للارتفاع واستمرار إيران في ضخ المزيد من النفط.