رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الطعام للأدوية.. خدمة توصيل جديدة من كريم تغطي كل شيء

شعار شركة كريم -
شعار شركة كريم - أرشيفية

 أطلقت شركة كريم خدمة توصيل تغطي كل شيء من الطعام إلى الأدوية، اليوم الإثنين، لتنوع نشاطها الذي كان يرتكز على تطبيقات طلب سيارات الأجرة في الشرق الأوسط وتعزز المنافسة مع أوبر تكنولوجي.

 

 وتوسعت الشركة في نشاط طلب سيارات الأجرة ليشمل ما يزيد على 120 مدينة في 15 دولة، معظمها بالشرق الأوسط منذ التدشين في 2012، بحسب رويترز.

 

 قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في كريم، من مقر الشركة في دبي، "نعتقد أن فرصة خدمات التوصيل في المنطقة أكبر حتى من خدمة طلب سيارات الأجرة. ستصبح جزءًا كبيرًا من كريم بمرور الوقت".

 

 تخطط الشركة لإنفاق أكثر من 150 مليون دولار لتطوير نشاط التوصيل، بدءًا بخدمات توصيل الطعام في دبي وجدة.

 

 قال شيخة: "فور أن نبرهن على النموذج في الإمارات والسعودية، سترانا نذهب سريعًا جدًا إلى أسواق جديدة.. مصر وباكستان بعد ذلك، ثم بقية مواقعنا قريبًا جدًا".

 

 وأجرت كريم، التي من بين مستثمريها دايملر الألمانية لصناعة السيارات وديدي، أكبر شركة لتطبيقات طلب سيارات الأجرة في الصين، تجارب على توصيل الطعام منذ استحواذها على منصة إلكترونية لقوائم المطاعم في فبراير، تقدم كريم أيضًا خدمات الدفع الرقمية.

 

وخدمة "كريم ناو" للتوصيل هي تطبيق منفصل عن

خدمات طلب سيارات الأجرة، وستدار بشكل منفصل عن النشاط الأساسي، مع تعيين أديب وارسي في منصب المدير العام، انضم وارسي إلى كريم في 2017 بعد أكثر من سبع سنوات في مجموعة بوسطن للاستشارات، وفقًا لصفحته على موقع لينكد إن.

 

وفي أكتوبر، قالت كريم إنها جمعت ما يزيد على 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين لتمويل توسعاتها.

 

 وقال شيخة إن من "المرجح جدًا" أن تغلق كريم جولة التمويل في الربع الأول من العام المقبل، لتجمع إجمالًا 500 مليون دولار، بما في ذلك حصيلة أكتوبر.

 

 قال شيخة "جرت مناقشات مع أطراف متعددة في سياق جمع التمويل.. هناك اهتمام كبير بتملك جزء من فرصة الإنترنت في الشرق الأوسط".

 

 وامتنع شيخة عن التعقيب على ما إذا كانت أوبر قد تكون مستثمرًا محتملًا. وامتنعت أوبر عن التعليق.