رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قناة السويس تمنح تخفيضات تصل إلى 65% على رسوم العبور لسفن الحاويات والصب

اقتصاد

الأحد, 16 ديسمبر 2018 16:06
قناة السويس تمنح تخفيضات تصل إلى 65% على رسوم العبور لسفن الحاويات والصبقناة السويس

كتبت- ولاء وحيد

 أعلنت  هيئة قناة السويس استمرار منحها تخفيضات على رسوم العبور لسفن البضائع الصب الجافة المحملة والفارغة وسفن الحاويات المارة بقناة السويس بنسب تتراوح ما بين 40 إلى 65% من قيمة الرسوم.

 

وقال المهندس محمد إبراهيم الدسوقي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس في منشور رسمي صدر على موقعها الرسمي ان القرار يشمل منح السفن الصب القادمة من أوالمتجهة إلى موانئ دولة جنوب أفريقيا والمتجهة إلى أو القادمة من موانيء البحر المتوسط والبحر الأسود تخفيضات تصل ما بين 40 إلى 50%.

 

وتابع "تم تجديد  منح تخفيضات لسفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من و المتجهة

إلى الموانئ التي تقـع في منطقة جنوب غــرب وجنوب وشــرق أستراليا ومتجهة إلى أو (القادمة من) موانئ شمال غرب أوربا  مشيراً ان التخفيضات يستمر منحها للسفن حتى نهاية ديسمبر  2019

 

واكد الدسوقي ان إدارة القناة قررت منح  تخفيضات لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقي والمتجهة الى جنوب شرق اسيا  تتراوح ما بين 45 الى 65% من قيمة رسوم العبور وللعام الثالث على التوالي تمنح إدارة القناة  تخفيضات لهذه النوعية من السفن العاملة على الخطوط الملاحية الطويلة.

 

ويقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان إدارة القناة تتبع سياسة مرنة لجذب خطوط ملاحية جديدة بتقديم تخفيضات على نوعيات السفن المختلفة .واعلن مميش في نوفمبر الماضي في تصريحات صحفية  أنه لانية لزيادة رسوم  عبور  السفن بقناة السويس خلال العام المقبل  2019.

 

وأكد أن لجنة الرسوم بإدارة قناة السويس تنعقد بصفة دورية لدراسة المتغيرات الإقتصادية وحالة السوق العالمي وتضع في إعتباراتها معدلات حركة التجارة العالمية وأسعار النفط وحالة سوق النقل البحري قبل ان تصدر اي قرارات خاصة بتعديل رسوم المرور للسفن بقناة السويس.

واشار ان الهدف  تقديم خدمة تجعل من قناة السويس أرخص وأقصر وأكثر أمنا من أى طريق ملاحية .

 

ويتوقع مميش أن تحقق قناة السويس مع نهاية العام الجاري 2018 عائدات تصل لنحو  6 مليار دولار لتسجل  بذلك أكبر عائد في تاريخ القناة.

 

 

أهم الاخبار