عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السويدي يؤكد ضرورة توسيع التعاون مع اليونيدو

اجتماع اتحاد الصناعات
اجتماع اتحاد الصناعات واليونيدو

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أهمية توسيع التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية ومنظمة اليونيدو وتوسيع للاستفادة من البرامج التي تطرحها المنظمة خاصة في مجالات دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأيضا التدريب، مؤكدا أن نمو تلك القطاعات من شأنه أن يسهم في نمو الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج وخلق فرص العمل والارتقاء بالمنتج المصري لزيادة تنافسيته محليا وعالميا.

وأكد يونج لي مدير عام اليونيدو حرص المنظمة على توطيد علاقات التعاون مع الحكومة المصرية على مختلف الأصعدة، وفى كافة المجالات، وخاصة فى مجال التصنيع الزراعى، والتنمية المستدامة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل جديدة وتوظيف الشباب، فضلاً عن مشروعات كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة والارتقاء بالصناعات الخضراء.

وأوضح أن مشروعات اليونيدو في مصر وعلى مدار السنوات القليلة الماضية عكست  الاهتماما بمصر  من قبل المنظمة حيث تمثلت في مشروعات مثل "من بذور القطن إلى الملابس" وهومشروع

لتعزيز الاستدامة والشمول والقيمة المضافة لصناعة الأقطان في مصر، وبرنامج تدريب الخريجين الجدد ومشروعات إقامة مجمعات للصناعات الزراعية والغذائية في القليوبية والصعيد بالإضافة إلى مشروعات خاصة بإضافة القيمة في خدمات التعبئة والتغليف وأخرى خاصة بالطاقة المتجددة والصناعات الإبداعية في الصعيد لخلق فرص عمل للشباب.

و بلغ حجم أعمال المنظمة في مصر في الفترة 2017 – 2018 حوالي 11 مشروعًا رئيسيًا بميزانية إجمالية تجاوزت 30 مليون دولار أمريكي تم تنفيذها بدعم من 9 مانحين أساسيين. ويضم فريق اليونيدو في مصر حوالي 60 مهنيًا يعملون في القاهرة والإسكندرية ودلتا مصر والأقصر وسوهاج والمنيا.