المغرب يستضيف أكبر معرض دولى للبناء

اقتصاد

الأربعاء, 23 مايو 2012 12:28
المغرب يستضيف أكبر معرض دولى للبناء
الرباط - ا ف ب:

يستضيف المغرب للمرة الاولى في الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للبلاد، المعرض الدولي للبناء باتيمات، بين 23 و26 مايو.

وسينظم المعرض بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، على ان يتم على مرحلتين العام المقبل بين 4 و7 يونيو وبين 24 و27 سبتمبر 2013.
ويعتبر المنظمون ان المعرض فرصة لالتقاء المهنيين من مقاولي البناء والمفاوضين والموزعين والمصنعين والعملاء والمهندسين ومهندسي الديكور ومكاتب الدراسات والمشرفين على البناء.
ويهتم المعرض في نسخة هذه السنة بقطاع الاشغال الكبرى في البناء والنجارة، إضافة إلى تجهيزات ومعدات الورش، على ان تتناول النسختان الاضافيتان في

العام 2013 التهيئة الداخلية والخارجية للمباني في /يونيو، ثم التجهيزات التقنية في /سبتمبر.
وسيتم هذه السنة عرض آخر المستجدات في بناء الهياكل وتغطية الواجهات، والعزل ونجارة الخشب والمعادن، والطاقات المتجددة ومعالجة مياه الصرف والابواب والاختام والاقفال ومنتجات الزجاج واجهزة التحكم، اضافة إلى معدات الورش وتأمين الحماية داخلها، وتنظيم الأمن والنقل والتجهيز.
أما في السنة المقبلة فسيهتم المعرض في نسخته الرابعة بمجالات التدفئة وتسخين المياه والتهوئة والأنظمة الكهربائية والتبريد والصيانة التقنية للمباني
والإضاة والصباغة، والرخام والزليج وأنواع التبليط.
ويركز المعرض خلال هذه السنة، من خلال ندوات وموائد مستديرة على مدى يومين يحضرها القيمون في القطاع، على البيئة والتنمية المستدامة في عمليات البناء والتصميم الهندسي وإدارة ورش البناء.
وحقق المغرب نسبة نمو بلغت 5%، بينما كانت الزيادة في قطاع البناء 8% اضافة إلى مشاريع من اجل اعادة تجهيز 15 مدينة جديدة ومركز سياحي، وبرامج تأهيل المدن القديمة والمجمعات السكنية، وهو ما يشكل حسب المنظمين "فرصا استثمارية مهمة يوفرها المغرب لشركات البناء والعقار، اضافة الى امكانية الانفتاح على المغرب العربي وافريقيا".
ويتوقع منظمو المعرض هذه السنة حضور 15 الف زائر، و200 مشارك من اوروبا وامريكا والشرق الاوسط وافريقيا، على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع.

 

أهم الاخبار